الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي مفتي صور

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 19:11 )
لبنان- معا- التقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة، وضم عضوي قيادة الجبهة ابو محمد خالد وابو جهاد، المفتي القاضي الشيخ حسن عبدالله في دار الافتاء الجعفري في صور، حيث بحث معه الاوضاع الراهنة.

ونقل الجمعة، تحيات الامين العام للجبهة الدكتور واصل أبو يوسف، وهنأ لبنان "بانتصار المقاومة في حرب تموز بفعل صمود الشعب والمقاومة والجيش اللبناني"، مؤكدا "ان لبنان اصبح عنوانا للعزة والكرامة العربية ومصدر فخر للشعب الفلسطيني".

وتطرق الى الظروف التي تعيشها الساحة الفلسطنية، مؤكدا "أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة التحديات"، ومشددا على "حق العودة ورفض التوطين".

وثمن مواقف لبنان الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، آملا "النظر في الحقوق الانسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني الى حين عودته".

وأكد المفتي عبد الله "ان اسرائيل مستمرة في غيها العدواني تجاه لبنان وفلسطين وان ما شهده لبنان في حرب تموز 2006 وما شهدته غزة خلال 2009 حافز من أجل وحدة الصف العربي والوطني واعتماد اسلوب الحوار حول كل القضايا العالقة"، مشددا على "ان من حق الاخوة الفلسطنين ان يعيشوا في لبنان ضمن حقوقهم وواجباتهم التي تضمن لهم العيش الكريم وتفتح امامهم سبل الحياة الطبيعية"، داعيا القيادات الفلسطينية الى الحوار الوطني في ما بينهم لان الخلاف خدمة مجانية لاسرائيل".

ورأى المفتي عبد الله "أن التسريع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية يحلحل الوضع السياسي والاجتماعي، واننا نرى في ذلك مصلحة لكل الاطراف في لبنان".