الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح حديقة البسمة وقسم العيادات في مستشفى بيت جالا

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 18:37 )
بيت لحم- معا- افتتحت إدارة مستشفى بيت جالا الحكومي حديقة البسمة للأطفال الممولة من قبل المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ومركز العمل التنموي معا، كما افتتحت قسم العيادات الخارجية بعد ترميمه بتمويل من الحكومة السويدية.

وقام القنصل السويدي العام يرافقه الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة وناصيف معلم مدير عام المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بقص شريط الافتتاح.

وشكر الدكتور علي الرمحي مدير عام المستشفى حكومة وشعب السويد على دعمهم للشعب الفلسطيني كما شكر المركز الفلسطيني ومركز معا التنموي والمؤسسات الأهلية التي ساهمت في انجاز حديقة البسمة للأطفال واهدتها للأطفال المرضى والمراجعين كي تكون متنفسا لهم.

من جانبه، قال الدكتور عنان المصري إن مستشفى بيت جالا يمثل قمة التعاون ما بين السويد وفلسطين، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تسير ضمن خطة إستراتيجية، تطبقها على مراحل، من اجل النهوض بالواقع الصحي في الأراضي الفلسطينية. واصفا الخدمة المقدمة في المستشفيات الفلسطينية بأنها تمر في نقلة نوعية.

من جهته شكر ناصيف معلم القنصل السويدي ووزارة الصحة وإدارة المستشفى مؤكدا على أن مشروع حديقة البسمة يمثل باكورة التعاون ما بين المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والقطاع الحكومي مشددا على أهمية التعاون والتكامل بين القطاع الحكومي من جهة والقطاعين الخاص والأهلي من الجهة الأخرى.

وأشار معلم الذي تحدث باسم المؤسسات المنفذة للمشروع ومركز معا التنموي، أشار إلى أهمية التنمية السياسية والديمقراطية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس العربية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم القنصل الفرنسي المتقاعد تقديرا لدوره في خدمة العلاقات الفلسطينية السويدية.