الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر دائرة الصحة النفسية تختتم الأيام المفتوحة

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 22:45 )
قلقيلية- معا- ضمن نشاطاتها الصيفية للعام الحالي 2009، اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- دائرة الصحة النفسية في قلقيلية يوم أمس الأربعاء 15/7/2009م ما مجموعه (53) يوماً مفتوحاً في (53) مدرسة من مدارس محافظة قلقيلية، شارك فيها (7200) طالب وطالبه تراوحت فئاتهم العمرية ما بين الصف الأول وحتى السادس الأساسي، حيث شملت هذه الأعداد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذه النشاطات الصيفية التي بدأت في الثاني من شهر تموز الحالي وأشرفت عليها طواقم الهلال الأحمر والتي تكونت من (11) أخصائي وأخصائية و(75) متطوع ومتطوعه هدفت إلى خلق جو من الترفيه واللعب خلال فترة العطلة الصيفية.

واشتملت تلك النشاطات على الألعاب الحرة والتيلي ماتش وزوايا الرسم الحر وسرد القصص والمسابقات الرياضية بالإضافة إلى مجموعه أخرى من الألعاب التنشيطية والترفيهية والتي من شأنها أن تساهم في التخفيف من الضغط النفسي الذي يواجهه الأطفال بسبب الظروف والأوضاع السائدة.

كما قدمت الجمعية للأطفال المشاركين وجبات ضيافة كاملة خلال تلك النشاطات.

هذا وقد شارك العديد من الأباء والأمهاء أطفالهم في هذه الأيام المفتوحة، كما تفقدت وفود من قسمي الإرشاد والنشاطات في مديرية التربية والتعليم والهيئة الإدارية للجمعية الأيام المفتوحة وأعربوا عن إعجابهم بمستوى تفاعل الأطفال مع الأنشطة وعبروا عن تقديرهم للجهد المبذول لإدخال البهجة والسعادة في نفوس الأطفال.