الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتساع رقعة اعمال الشغب اليهودية والمتدينون يقاطعون مستشفى هداسا

نشر بتاريخ: 17/07/2009 ( آخر تحديث: 17/07/2009 الساعة: 15:28 )
بيت لحم- معا- اتسعت اعمال الشغب التي يقوم بها منذ اسبوع تقريبا اليهود المتدينون في القدس، احتجاجا على اعتقال يهودية متدينة بتهمة تجويع طفلها لتشمل احياء ومناطق جديدة منها مستشفى هداسا عين كارم الذي اعلن المتدينون مقاطعته بشكل كامل عقابا على موقف المستشفى من القضية المذكورة.

ويتهم المتدينون مستشفى هداسا بتشخيص خاطئ لحالة الطفل اضافة الى اخضاعه لتجارب والتأمر مع وزارة الرفاه الاسرائيلية لالحاق الاذى بالام والاساءة لها، لذلك قرروا فرض مقاطعة شاملة على المستشفى حيث امتنعن اليهوديات المتدينات عن تلقي العلاج في المستشفى المذكور، فيما وصل المئات من المتظاهرين الى مقر المستشفى وهتفوا ضد ادارة المستشفى حيث يتلقى الطفل العلاج.

وشهدت الليلة الماضية أعمال شغب منظمة بادر اليها المتدينون اسفرت وفقا للمصادر الاسرائيلية عن اصابة 18 شرطيا بجراح، اضافة الى الاضرار الجسيمة التي لحقت بالمنشات والمباني العامة والاشارات الضوئية والسيارات الخصوصية التي تعرضت على مدى ساعات طويلة للقذف بالحجارة.

وقام المئات من اليهود المتدينين باغلاق الشارع الرئيسي المعروف باسم "شارع رقم واحد " وقذفوا الشرطة والمارة بالحجارة فيما استخدمت الشرطة الاسرائيلية قوات الخيالة لتفريقهم، ما ادى الى اصابة عدد منهم واعتقال ما يزيد على الخمسين.