الأربعاء: 21/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاريف:وزير الدفاع الأمريكي سيزور اسرائيل خلال اسبوعين

نشر بتاريخ: 17/07/2009 ( آخر تحديث: 17/07/2009 الساعة: 18:53 )
بيت لحم - معا - انفردت صحيفة "معاريف" بنشر نبأ اليوم الجمعة مفاده انه من المتوقع ان يقوم وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس بزيارة سرية لإسرائيل في غضون اسبوعين على ما يبدو.

واضافت الصحيفة ان محادثات وزير الدفاع الامريكي مع كبار المسؤولين الاسرائيليين ستنصبّ على المسائل الامنية وفي مقدمتها الملف النووي الايراني، وسيصطحب الوزير غيتس معه الموفد الامريكي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل.

واضافت "معاريف" كما نشرت الاذاعة الاسرائيلية ان مصدرا سياسيا مسؤولا أيد نبأ القيام بهذه الزيارة واعرب عن اعتقاده بانه يحتمل ان تستهدف زيارة غيتس ممارسة الضغط على إيران لفتح حوار مع واشنطن.

واشارت الصحيفة ان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود براك يقضي حاليا فترة اجازة تستمر 10 ايام وان وزير الدفاع الامريكي سيصل الى اسرائيل في الـ 27 شهر تموز الجاري عندما سيعود باراك من اجازته.

هذا وإعتبر وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس الطموحات النووية الإيرانية أكبر خطر للأمن الدولي، وقال غيتس في كلمة أمام نادي شيكاغو الاقتصادي إن ما يدعو للقلق هو غياب الخيارات أو التصورات الإيجابية حول كيفية التعامل مع الملف الإيراني.

وأشار إلى أن امتلاك إيران للسلاح النووي من شأنه توليد سباق من التسلح النووي في الشرق الأوسط فيما لن يمكن التكهن بمترتبات أي خطوة لمنع إيران من الحصول على هذا السلاح لكنها ستكون سيئة بالتأكيد.