الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة للمرشدين التربويين في سلفيت حول الأمراض النفسية والعقلية

نشر بتاريخ: 17/07/2009 ( آخر تحديث: 17/07/2009 الساعة: 13:14 )
سلفيت- معا- اختتمت في قاعة مركز الصحة النفسية التابع لمديرية صحة سلفيت دورة للمرشدين التربويين لمدة ثلاثة أيام بعنوان "الأمراض النفسية والعقلية "وذلك بالتعاون مع منظمة اطباء العالم /اسبانيا ومديرية التربية والتعليم في سلفيت وبحضور مدير التربية والتعليم رفيق سلامة.

وافتتح سلامة الدورة، مشيرا إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات في تعزيز قدرات المرشدين التربويين في محافظة سلفيت في الصحة النفسية.،كما حضر الدورة مدير صحة سلفيت الدكتور بسام ماضي وتحدث عن التعاون والشراكة بين مديريتي الصحة والتربية.

واشار ماضي إلى أهمية هذه الدورة للمرشدين التربويين لمعرفة الحالات المرضية في المدارس والتي بحاجة لتحويل إلى مركز الصحة النفسية في سلفيت.

وقام رئيس قسم الإرشاد في مديرية التربية والتعليم / سلفيت راسم صبره بالتنسيق والإشراف للدورة، بالتعاون مع الأخصائي محمود اسليم الذي حضر من منظمة اطباء العالم /اسبانيا.

وحاضر في الدورة الدكتور حازم عاشور مدير وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة حيث تحدث عن مرض الصرع وتعريفه وتشخيصه وأنواعه والعلاج وأسبابه وإرشادات عامة عن التعامل مع المرض والعلاقه بين الصرع والامراض النفسية والعقلية.

كما حاضر في الدورة الأخصائية النفسية سوسانا ديفال ديسبوكس منسقة برنامج الصحة النفسية في منظمة أطباء العالم اسبانيا في فلسطين عن الاكتئاب بشكل عام والاكتئاب في مرحلة الطفولة، وقام بالترجمة إلى اللغة العربية الأخصائي محمود سليم.

وتحدثت في اليوم الثالث الأخصائية النفسية تغريد احمد ياسين رئيس قسم الصحة المدرسية في وزارة الصحة عن القلق بشكل عام، والقلق في مرحلة الطفولة، وقد حضر الدورة حوال ثلاثين مرشداً ومرشدة من مديرية سلفيت.