الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع موسع لاتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 10:54 )
طولكرم- معا- عقدت الجبهة العربية الفلسطينية في محافظة طولكرم اليوم اجتماعاً موسعاً (لاتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني) في مقر الجبهة بحضور كل من حسام استيته وعبد القادر ابو خاطر "أعضاء اللجنة المركزية" حسام زيدان- مدير المكتب وعضو الهيئة القيادية في المحافظة وكذلك آيات الزبن مسؤولة اتحاد لجان كفاح الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، وعدد كبير من أعضاء الإتحاد.

وناقش المجتمعون الأوضاع الطلابية في الجامعات بشكل عام، ودور الطلبة المميز في العمل الوطني حيث تطرق الرفيق حسام استيته أثناء حديثه عن دور الطلبة في النضال على مر العقود الماضية.

وقال: أن الطلبة كانوا ولا زالوا هم شعلة النضال والعمل الوطني لكونهم هم الجيل الشاب الذي تنبع منه الحيوية والنشاط.

وقد طالب المجتمعون بالعمل على تشكيل كتلة طلابية في كل من جامعة القدس المفتوحة وجامعة فلسطين التقنية "خضوري" حتى يتسنى لهم أخذ دورهم وحقوقهم مثلهم بذلك مثل باقي الفصائل والتنظيمات.

وقد طرح عدة مواضيع للنقاش تمت مناقشتها والإجابة عليها، وخرجوا بعدة توصيات للنهوض بالعمل الطلابي سيتم العمل بها فوراً، ووضعوا الآليات والسبل الكفيلة التي تمكنهم من أخذ دورهم وحقوقهم كباقي القطاعات والشرائح في هذا المجتمع المتكامل.

وفي نهاية الإجتماع تطرق المجتمعون الى الهجمة الإستيطانية الشرسة التي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية وبالذات مدينة القدس، وكذلك الأوضاع السياسية والإقتصادية السيئة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني وموضوع الحوار ومواضيع سياسية عديدة.