الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يدين اختطاف سجناء اريحا ويؤكد على ان الوحدة الوطنية فريضة شرعية

نشر بتاريخ: 17/03/2006 ( آخر تحديث: 17/03/2006 الساعة: 18:10 )
الخليل- معا- استنكر سماحة الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي القضاة رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي في فلسطين في خطبة الجمعة التي القاها اليوم في الحرم الابراهيمي الشريف العدوان الاسرائيلي على سجن اريحا وتدميره واختطاف السجناء منه.

وادان التميمي في يان صحفي التواطؤ الامريكي البريطاني مع الاحتلال الاسرائيلي ، واصفاً اياه بالقرصنه السياسية وخيانة العهود والمواثيق الدولية .

وطالب بإطلاق سراح السجناء واعادتهم الى بيوتهم واهاليهم ومحذرا من اي مساس بسلامتهم ومن مغبة الاستمرار في فرض الحصار الخانق على شعبنا والتضييق عليه بمحاربته في رزقه ولقمة عيشه.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وعدم الانحياز الى الاحتلال الذي ينتهك حقوق الانسان ويدنس المقدسات ويصادر الحريات بحجة حفاظه على الامن والسلام في المنطقة .

ودعا الشيخ التميمي جميع ابناء الشعب بجميع قواه وفصائله السياسية الى الوحدة الوطنية والحرص على وحدة الصف والكلمة في مواجهة التحديات ، لافشال المؤامرات التي تحاك ضدهم وتستهدف مقدساتهم ووجودهم على ارضهم .

واشار الى ان الوحدة الوطنية فريضة شرعية وواجب وطني لابد من تعزيزها والعمل على ترسيخها وهي السبيل الى حماية الحقوق.

وقال : " اذا كانت الوحدة ضرورة بحق جميع الشعوب ، فهي بحق شعبنا الفلسطيني فريضة شرعية ، وان التنازع والفرقة هي من ابشع الجرائم التي ترتكب ضد وطننا واهلنا ، اذ انها تضعف المجتمع وتهدد التعاون الذي امتاز به وبالأخص في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها".