الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يضع حجر الاساس للمبنى الجديد لغرفة تجارة وصناعة نابلس

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 16:38 )
نابلس- معا- قام دولة الدكتور سلام فياض يوم امس بوضع حجر الاساس لمبنى غرفة تجارة وصناعة نابلس الجديد الواقع في منطقة الجنيد بمدينة نابلس، وذلك بحضور السادة نائب رئيس الغرفة عمر هاشم، وامين السر حسام حجاوي، واعضاء مجلس الادارة السادة سمير الوادي وعثمان مصلح ونشات الشعار وسامح طبيله، ونور الدين دروزة، ونمير الخياط مدير عام الغرفة، وذلك بحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية احمد هاشم الزغير ومدير عام الاتحاد جمال جوابرة.

ورحب هاشم في كلمته في مراسم وضع حجر الاساس بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له باسم مجلس ادارة الغرفة والهيئة العامة، قائلا ان بناء هذا الصرح الاقتصادي الهام جاء لتلبية احتياجات القطاع الخاص المتنامية لمواكبة التطورات في ظل المتغيرات على الساحة الاقتصادية الدولية، كما يأتي تشييد هذا المبنى ليلبي حاجة المجتمع الفلسطيني بكافة قطاعاته ومؤسسات المجتمع المدني.

واكد هاشم ان نابلس كانت مركز اهتمام رئيس الوزراء الفلسطيني حيث رفع شعار نابلس اهم من انابوليس.

وبين هاشم ان نابلس عانت من حالتين، الاولى هي حالة الفلتان العام وعلى رأسه الفلتان الامني والذي تم اجتثاثه بفضل جهوده الحثيثة وحرصه على تطبيق القانون والنظام، وبدعم من الرئيس محمود عباس (ابو مازن) ودور محافظ نابلس د. جمال محيسن حيث تم تنفيذ الخطة الامنية بتضافر جهود المحافظة والاجهزة الامنية والمؤسسات المجتممعية وبدعم المواطن مما اوصلنا الى حالة من الامن والامان كانت بداية الانتعاش الاقتصادي في نابلس. اما الحالة الثانية التي عانت منها مدينة نابلس فهي حالة الاغلاق والحصار الاسرائيلي التي منعت انتقال وتنقل الافراد والبضائع لسنوات طويلة.

واوضح انه منذ شهور ادخلت بعض التسهيلات على الحواجز مما اعطى امكانية للتحرك ودخول اهلنا من الخط الاخضر الى "اسواقنا"، مؤكدا ان هذه التسهيلات لا تزال دون المستوى المطلوب.

ولفت الى انه بدون ازالة الحواجز المفروضة على نابلس والمناطق الفلسطينية لن تعود الحياة الاقتصادية الى طبيعتها.

وفي ختام كلمته، قدم هاشم شكره لرئيس الوزراء باسم مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس لتشريفه حفل وضع حجر الاساس مما يؤكد الرغبة الصادقة في دعم توجهات القطاع الخاص، قائلا ان الارض هي مركز الحياة حيث لا زراعة ولا صناعة ولا تعليم ولا صحة بدون الارض حيث ان البناء عليها هو مسؤولية الجميع.

واثنى د. سلام فياض في حديثه على مبادرة الغرفة ببناء المبنى الجديد مهنئا القطاع الخاص في نابلس بهذا الانجاز، معتبرا انه يصب في تطوير الاداء في الغرفة ، مؤكدا ان ذلك يخدم مجتمع رجال الاعمال على وجه الخصوص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وحضر حفل وضع حجر الاساس د. جمال المحيسن محافظ نابلس، والمهندس عدلي يعيش رئيس البلدية وماجدة المصري وزيرة الشوون الاجتماعية، وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية، ورجال الاعمال في المدينة.