الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة المصري الهندسية تقيم معرضها التجاري الثالث في قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 20:48 )
قلقيلية - معا - أقامت شركة المصري الهندسية للمعدات الصناعية ومقرها قلقيلية يوم الجمعة، معرضها التجاري السنوي الثالث في المدينة تحت شعار " معا نبني اقتصادنا ".

وحضر المعرض نائب محافظ محافظة قلقيلية د. سميح النصر، ورئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس، ورئيس الغرفة التجارية وليد السبع وأمين عام اتحاد رجال الأعمال ماجد معالي وأكثر من 300 شخصية تجارية و 200 شخصية اعتبارية وحشد من المواطنين .

وألقى مدير عام شركة المصري الهندسية بلال المصري كلمة رحب فيها بالحضور، وشكرهم على إنجاح المعرض السنوي الثالث الذي تقيمه الشركة مؤكدا على أهمية مثل هذه المعارض التجارية التي من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي والتجاري على صعيد مختلف مدن الضفة الغربية .

وقال المصري أن شركته تهدف من خلال إقامة المعارض إحياء وتحريك المستوى الاقتصادي العام في المدينة، والذي ينعكس على باقي المدن، مشيرا إلى انه تم اختيار شعار المعرض على هذا الأساس وهو " معا نبني اقتصادنا الوطني " وتطرق المصري إلى خصوصية المدينة وفقدانها لمعظم أراضيها الزراعية الأمر الذي يبين مدى أهمية التوجه نحو القطاع الصناعي وتطويره .

من جانبه قال د. سميح النصر نائب محافظ قلقيلية، أن مثل هذه المعارض تلعب دورا كبيرا على صعيد تنشيط الحركة الاقتصادية التجارية في المدينة داعيا رجال الأعمال الاتجاه نحو الصناعة مؤكدا على دور المحافظة في تقديم التسهيلات والمساعدة في مثل هذه الجوانب .

وقال رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس في كلمته أن المدينة تعيش حالة من العزلة الاقتصادية والتجارية بسبب الحصار وان مثل هذه المعارض تعمل على رفع المستوى الاقتصادي للمدينة مؤكدا على أن البلدية على استعداد لتقديم كافة التسهيلات والمساعدات في سبيل إنجاح مثل هذه المعارض والتي تعود بالنفع على أهالي المدينة .

وأشار وليد السبع رئيس الغرفة التجارية في كلمته الى ضرورة إخراج المدينة من عزلتها الاقتصادية بفعل الجدار والحصار الخانق الذي تعاني منه وانه من خلال مثل هذه المشاريع تعمل على تحريك وتفعيل الدور الاقتصادي والتجاري في المدينة الهدف الذي تعمل عليه الغرفة التجارية وتشجعه .

وطالب ماجد معالي، أمين عام اتحاد رجال الأعمال في كلمته ضرورة توفر الأمن والأمان لأنهما سبب من أسباب الازدهار والتطور الاقتصادي مشيدا بمثل هذه المعارض وضرورة ان تكون على صعيد مختلف المناطق الفلسطينية .

وألقيت خلال الحفل العديد من الكلمات من الحضور والذين أشادوا وشجعوا الشركات والمؤسسات الأخرى على القيام بمعارض مشابهة والتي من شأنها دفع باكورة الاقتصاد الوطني إلى الأمام .

وتخلل الحفل أيضا فقرات عدة منها الفنية والترفيهية وفقرة توزيع الجوائز والدروع التقديرية وعقدت عدة صفقات تجارية أيضا على هامش المعرض، وتنوعت الجوائز المقدمة حيث كانت الجائزة الأولى وهي عبارة عن سيارة هيونداي موديل 2009 والتي فازت بها مؤسسة بيت المقدس في جنين .