الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية ليل الفرنسية تعين أيمن الشكعة منسقا بينها وبين مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 21:50 )
نابلس- معا- أعلنت بلدية ليل الفرنسيه انها عينت ايمن الشكعه منسقا عاما بينها وبين مدينه نابلس لتطوير اواصر التعاون والصداقه بين المدنيتن .

واعلنت نائبة رئيس بلدية ليل ماري بير بيرسي، خلال مؤتمر صحفي عقدته في المركز الثقافي بمدينه نابلس ان عشر سنوات بين اعلان التوامه بين نابلس وليل أسفرت عن دعم عدد من المشاريع الثقافيه والصحية في نابلس .

واضافت ان مدينه ليل وقعت اتفاقية صحية مع جامعة النجاح الوطنية لتطوير برنامج طب الطوارئ، اضافه الى دعوة عشرة طلاب من النجاح اضافة الى توجيه دعوة رسمية لعدد من رجال الاعمال في نابلس لزيارة مدينه ليل والاطلاع على الاستثمار في مجال السياحه والمطاعم .

كذلك فانه تم دعوة فريق رياضي بكرة القدم من نابلس لزيارة ليل واللعب مع الاندية الرياضية، هناك اضافه الى عدد من المشاريع الثقافيه الاخرى.

وردا على سؤال عن عدم زيارتها لبلدية نابلس والتقاء برئيس البلدية قالت بيرسى :"نحن نعلم ان الانتخابات التي جرت بالبلدية كانت انتخابات ديمقراطية ونزيه ولكن الحكومة الفرنسية لها موقف من حكومة حماس ونحن نلتزم بما تلتزم بها حكومتنا ومع ذلك فان دعمنا متواصا وسيتواصل في المستقبل" .

واكدت ان ليل تبنت نابلس كمدينة فلسطينية وصفد في اسرائيل كمدينة اسرائيلية من اجل تعزيز السلام بين الجانبين والذي يهدف الى اقامه دوله فلسطينية واسرائيلية .

وقال ايمن الشكعة المنسق العام بين ليل ونابلس أن ذلك يهدف الى تسهيل التعاون بين المدنتين وبالتالي زيادة نسبة التعاون بين الجانبين الفلسطيني والفرنسي في كافه المجالات .