السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة المقالة تعقد مؤتمرها السنوي الأول حول تعزيز ثقافة المقاومة

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 20/07/2009 الساعة: 10:24 )
غزة- معا- تنظم وزارة الثقافة التابعة للحكومة المقالة اليوم الاثنين مؤتمرها السنوي الأول للمؤسسات والمراكز الثقافية بعنوان"نحو تعزيز ثقافة المقاومة".

وقال د.م. أسامة العيسوي وزير الثقافة بالحكومة المقالة أن هذا المؤتمر جاء ليؤكد أن معركة الوجود الحضاري للشعب الفلسطيني تحدد ملامحها ثقافة المقاومة حتى نرتقي بالمشهد الثقافي الفلسطيني، مشيرا ان فعاليات المؤتمر تنطلق اليوم.

هذا ويتضمن جدول أعمال المؤتمر كلمة رئيس المؤتمر د.م أسامة العيسوي وزير الثقافة المقال وكلمة رئيس اللجنة التحضيرية د. عبد الخالق العف وكلمة ضيف المؤتمر حيث من المتوقع أن يلقيها شخصية سياسية بارزة.

وستتضمن الجلسة الأولى المحور السياسي وستقدم أوراق عمل حول أسس وإستراتيجية ثقافة المقاومة في فلسطين وإستراتيجية قبول الآخر كمدخل لدعم ثقافة المقاومة، كما سيتم تخصيص الجلسة الثانية لتجارب نضالية حول دور الفصائل والأحزاب الفلسطينية في دعم ثقافة المقاومة وتجربة الإبعاد إلى مرج الزهور وثقافة المقاومة عند الشهيد الدكتور نزار ريان.

كما سيشهد اليوم الثاني للمؤتمر يوم غدا الثلاثاء جلسته الأولى حول المحور التربوي ويتضمن المتطلبات التربوية لتعزيز ثقافة المقاومة والجلسة الثانية تتضمن المحور الإعلامي والذي سيركز على دور الرسالة الإعلامية في تعزيز ثقافة المقاومة.

والجلسة الثالثة ستكون حول محور المؤسسات الثقافية والذي سيشمل أوراق نقاش الدور النقابي ودور المراكز في دعم ثقافة المقاومة وبعد ذلك سيكون حفل الختام والذي ستناقش فيه التوصيات والفقرة الفنية والشعرية وتكريم المشاركين في المؤتمر.