الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من المواطنين الفلسطينيين يشيعون جثمان الشهيدة اكابر زايد في بلدة اليامون قضاء جنين

نشر بتاريخ: 18/03/2006 ( آخر تحديث: 18/03/2006 الساعة: 11:52 )
جنين- معا- شيع المئات من اهالي بلدة اليامون الواقعه غرب مدينة جنين واهالي محافظة جنين الذين توافدوا الى البلدة للمشاركة، جثمان الشهيدة الفتاة اكابر عبد الرحمن عزات زايد 14 عاما، التي استشهدت مساء امس عندما توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ووحدات خاصة بلدة اليامون وحاصرت مجموعه من المقاتلين في مبنى في المنطقة الشرقية من البلدة.

وتوعدت الاجنحة العسكرية للتنظيمات الفلسطينية التي شاركت في تشييع الجثمان بالرد السريع والانتقام من دم الشهيدة اكابر زايد.

كما اعلنت كتائب شهداء الاقصى فشل الوحدات الخاصة التي حاصرت قادة كتائب شهداء الاقصى في المنطقة الغربية من محافظة جنين عزمي فريحات ورائد فريحات الذين اشتبكوا معهم وهم محاصرين في المبنى المكون من خمس طوابق، ولم يتكمنوا من اعتقالهم.

وكانت وحدات خاصة اسرائيلية حاصرت المبنى الواقع شرق بلدة اليامون بينما تبعتها قوات كبيرة معززة باليات عسكرية اسرائيلية مع جرافتين اسرائيليتين ومنعت الصحافيين وسيارات الاسعاف الفلسطينية من الدخول الى المنطقة .

وذكر شهود عيان ان الوحدات الخاصة الاسرائيلية اشتبهت بسيارة مرت من جانب المبنى كانت تقل الشهيدة اكابر ووالدها عبد الرحمن عزات زايد وعمها كمال عزات طاهر زايد حيث اطلق القوات وابل من الرصاص على السيارة مما ادى الى اصابة الطفلة في رأسها وتلفظت انفاسها الاخيرة في مستشفى جنين الحكومي التي منعت في البداية قوات الاحتلال من دخول سيارة الاسعاف الفلسطينية الى المنطقة ونقل الطفلة الشهيدة الى المستشفى كما اصيب عمها كمال عزات طاهر زايد 27 عاما برصاص في يده وتحطم السيارة بأكملها.