الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زهري: الاعلام المقاوم له دور بارز في القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 20/07/2009 الساعة: 12:36 )
غزة- معا- قال الناطق باسم حركة حماس الدكتور سامي أبو زهري إن الإعلام المقاوم له دور بارز في القضية الفلسطينية وخاصة في حرب "الفرقان"، لافتا إلى دور كتائب القسام في ذلك ودور الفضائيات التي كانت تنقل الخبر من قلب الحدث.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقها ابو زهري أمس في مخيم الكتلة الإسلامية للمرحلة الثانوية والذي يقام على شاطئ بحر خان يونس ويشارك به ما يزيد عن مائة طالب.

واضاف أبو زهري أن الإعلام المقاوم هو أحد أشكال المقاومة والأسلحة المستخدمة فيها وهو ضرورة لتوضيح القضية الفلسطينية ونشر الحقيقة, مبيناً أن الحركة اهتمت بالإعلام من خلال التطور التي أُحدث عليه.

وقال "إن حركة حماس سابقاً وقبل انتفاضة الأقصى لم تكن تمتلك سوى النشرات والبيانات وصحيفة واحدة فقط ولكن الآن الحركة أصبحت لها العديد من الوسائل الإعلامية منها الإذاعة والفضائية والمراكز الإعلامية وبالإضافة إلى شبكة الإعلام التي تدعمها الحركة من فضائيات".

وأشار أبو زهري أن الإعلام المقاوم والإعلام المحايد أحرج الإعلام المؤيد للاحتلال وجعله يغير من سياسته وخاص خلال الحرب على غزة وبعدها، وقال: "إن الإعلام المقاوم جعل من حماس رمز العزة, والعالم من حولنا يتغير لصالحنا بفضل الإعلام, وكما له أثره واسع على الناس والعالم وأيضا على المؤسسات الإعلامية".