الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سائقو المركبات العمومية في قلقيلية يغلقون مداخل المدينة امام حركة الباصات

نشر بتاريخ: 18/03/2006 ( آخر تحديث: 18/03/2006 الساعة: 13:21 )
قلقيلية - معا - اغلق سائقو المركبات العمومية في محافظة قلقيلية اليوم المداخل الرئيسية للمدينة امام الحافلات التي تقل الركاب من قلقيلية والى المحافظات الاخرى وذلك احتجاجا على عدم التزام تلك الحافلات بالخطوط المعدة لها من قبل وزارة المواصلات .

ففي ساعات الصباح الباكر توجه العشرات من اصحاب المركبات العمومية الى مدخل المدينة الشرقي وقاموا باغلاقه بمركباتهم امام تلك الحافلات مما ادى الى تدخل الشرطة الفلسطينية التي اطلقت الاعيرة النارية في الهواء لتفريق المتضاهرين وفتح الطريق امام المركبات المارة.

وعن مطالب هؤلاء السائقين تحدث السيد اشرف الصنم مدير مجمع السفريات بقلقيلية قائلا، :" انه يوجد في مجمع قلقيلية اكثر من مئة وخمسون سيارة تكسي تعمل على خطوط قلقيلية نابلس وقلقيلية طولكرم وقلقيلية رام الله بالاضافة الى قرى المحافظة وهناك العديد من مكاتب التكسي تعمل في بعض القرى بطريقة السيرفيس رغم انها مرخصة للطلبات فقط بالاضافة الى شركات الحافلات التي تعمل دون رقيب او حسيب حيث قمنا قبل حوالي ستة اشهر بخطوة احتجاجية مماثلة وكانت الشرطة قد وعدت بحل المشكلة ولكن الوضع لم يتغير عليه شيء" .

مضيفا نحن نطالب السلطة الفلسطينية بمراقبة تلك الخطوط بما اقرته وزارة المواصلات هذا بالاضافة الى اعادة النظر في التسعيرة المقدمة من قبل وزارة النقل والمواصلات والتي لا تتماشى مع الوضع الاقتصادي الراهن والذي يرتفع به الوقود يوم بعد يوم .

وفي حديث مع العقيد تيسير منصور مدير شرطة محافظتي قلقيلية وسلفيت قال:" ان هذا العمل غير مبرر وانه كان من المفترض ان يتقدم السائقون بمطالبهم بالطرق القانونية لا ان ياخذو القانون بايديهم ويغلقون الشوارع ومداخل المدينة" .

قام بعد ذلك نائب مدير شرطة قلقيلية المقدم علي الجمال بالتوجه الى السائقين وتم تشكيل لجنة يتراسها رئيس بلدية قلقيلية بالوكالة الدكتور هاشم المصري لمتابعة مطالب السائقين وتم فتح الطرق و توجه السائقون بمركباتهم للاعتصام في المجمع .