الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يطلع السفير المصري الجديد على خطط الوزارة التطويرية

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 20/07/2009 الساعة: 16:18 )
رام الله - معا - استقبل وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، السفير المصري الجديد لدى السلطة الوطنية ياسر عثمان حيث هنئه بتولي منصبه الجديد ورحب به في بلده فلسطين متمنيا له طيب الإقامة فيها بين أهله املآ في الوقت ذاته أن يشهد معنا ولادة الدولة الفلسطينية المستقلة وبعاصمتها القدس الشريف.

وخلال اللقاء، اطلع وزير الصحة ضيفه على الأوضاع الصحية في فلسطين وخطط وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الفلسطيني بحيث لا يبقى هناك إي حاجة لتحويل مرضى إلى خارج البلاد، معربا في نفس الوقت عن شكره للحكومة المصرية على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني ليس فقط من اجل إعادة اللحمة وإنجاح الحوار الوطني وإنما أيضا لما تقدمه الحكومة المصرية من دعم للجرحى من ضحايا العدوان الإسرائيلي وكذلك للمرضى المحولين للعلاج في مصر والتي تقوم وزارة الصحة في السلطة الوطنية الفلسطينية بتحويلهم بشكل مستمر إلى المشافي المصرية للعلاج.

كما أكد د. أبو مغلي لضيفه المصري رغبة وزارة الصحة بالاستفادة بشكل اكبر من الكفاءات المصرية في المجال الصحي من خلال استقدام بعض هذه الكفاءات لفلسطين ومن خلال إرسال كوادر صحية فلسطينية للتدرب في مصر.

من جانبه، عبر السفير المصري عن سعادته بوجوده في فلسطين على رأس البعثة الدبلوماسية المصرية مؤكدا على عمق العلاقة الأخوية التي تربط بين الشعبين المصري والفلسطيني، ومؤكدا عزم بلاده على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومؤسسات السلطة بكل ما يمكن من دعم، معربا عن حماسته لدعم القطاع الصحي وخاصة في مجال تنمية القوى البشرية لما لمصر من خبرات في هذا المجال.

في نهاية اللقاء الذي حضره د.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة ود.وضاح بعباع مدير دائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة قدم وزير الصحة هدية رمزية لضيفه المصري.