الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انفلات استيطاني جديد: هجمات متتالية ضمن حملة "جباية الثمن"

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 08:46 )
بيت لحم- معا-شهدت شوارع ومدن وقرى الضفة الغربية اليوم الاثنين العديد من الهجمات التي نفذها المستوطنون ضد المواطنين الفلسطينيين طالت مزارعهم وسياراتهم واغلاق الطرق وذلك ضمن حملة اطلقها المستوطنون باسم" جباية الثمن"للانتقام من المواطنين احتجاجا على اخلاء بؤرة استيطانية شمال الضفة الغربية.

وفي هذا السياق قالت مصادر اسرائيلية ان مستوطنين هاجموا اليوم" الاثنين" السيارات الفلسطينية في الخليل والحقوا اضرارا بعشرة منها احتجاجا على اخلاء بؤرة استيطانية شمال الضفه الغربية .

واضافت المصادر ان الاعتداءات المذكورة جاءت ضمن حملة " جباية الثمن " التي يقوم بها المستوطنون ردا على اخلاء البؤرة المذكورة وتراوحت هجمات اليوم ما بين احراق الحقول الى اغلاق الطرق شمال الضفه الغربية وصولا الى مهاجمة السيارات في الخليل.

ووفقا لذات المصادر يستعد المستوطنون هذه الليلة لاغلاق العديد من مفترقات الطرق في انحاء الضفه الغربية استمرار لحملة الاحتجاج وامعانا في جباية الثمن من الفلسطينين.

وفي قرى ومادما وتل اقدم المستوطنون على احراق عشرات الدونمات في اراضي المواطنين .

واللافت ان المواقع الاليكترونية الاسرائيلية على مختلف انتماءاتها وتوجهاتها لم ترصد او تسجل اي تدخل لقوات الاحتلال للجم الانفلات الاستيطاني او اتخاذاها لاية خطوات احترازية لمنع المستوطنين من تنفيذ تهديداتهم باغلاق مفارق الطرق والاستمرار في مهاجمة الفلسطينيين.