الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الدم ينظم حملة للتبرع بالدم على هامش فعاليات مهرجان نابلس

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 20/07/2009 الساعة: 21:55 )
بيت لحم- معا- تحت شعار " ليس بالضرورة أن تكون طبيبا كي تنقذ حياة مريض " نظم بنك الدم الوطني التابع لوزارة الصحة الفلسطينية وعلى مدار اليومين الماضيين حملة للتبرع بالدم وذلك ضمن فعاليات مهرجان نابلس للتسوق الذي سوف يستمر لمدة شهر .

وقال د. محمد عوده مدير بنك الدم الوطنيأن الحملة تركزت في منطقة ميدان الشهداء في مجمع نابلس التجاري حيث تم مشاركة مئات الآلاف زوار المدينة سيما لفعالية "اكبر صينية كنافة " والتي دخلت موسوعة غينيس العالمية بحيث تم حث المشاركين بالفعالية والزوار للتبرع بالدم والذي أثمر عن جمع عشرات وحدات الدم من كافة فصائله في تظاهرة اعتبرت وطنية بكل معنى الكلمة عبرت عن أصالة الشعب الفلسطيني .

ووجه د. عوده شكره إلى كافة مواطني نابلس وزوارها واصفا مشهد اصطفاف العشرات منهم للتبرع بالدم بالايجابي والدال على أصالة الشعب ، مما حدى ببنك الدم إلى تخصص يوم أخر وذلك كي يتمكن من تلبية رغبة المتطوعين للتبرع بالدم، مثنيا في الوقت ذاته على الزيارة التي قام بها وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي للمكان المخصص في مجمع نابلس وشكره شخصيا للمتبرعين وطواقم بنك الدم على حسن الأداء وتحمل ضغط العمل .

يذكر أن بنك الدم الوطني كان قد افتتحه وزير الصحة في منتصف الشهر الماضي والذي من أهدافه تلبية حاجات كافة المحافظات الفلسطينية وعلى مدار الساعة من وحدات الدم ومشتقاته عن طريق القيام بحملات تطوعيه في كافة محافظات الوطن حيث كانت طواقم بنك الدم قد زارت محافظات أريحا وجنين ورام الله وطولكرم ونابلس وسلفيت ونظمت حملات للتبرع بالدم بالتعاون مع جهاز الشرطة الفلسطينية وأكاديمية العلوم الأمنية في أريحا وعدد آخر من المؤسسات المحلية حيث من المتوقع أن تكون حملات مشابهة في مختلف الجامعات الفلسطينية في القريب العاجل .