الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن يؤكد ان الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية اراض محتلة

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 12:19 )
بيت لحم- معا- اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور نبيل الشريف ان الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية هي اراض محتلة.

واشار الشريف في هذا الصدد الى المئات من القرارات الصادرة عن مختلف المنظمات والهيئات الدولية وعلى رأسها منظمة الامم المتحدة والتي تعتبر جميعها القدس الشرقية والضفة الغربية اراض واقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي.

ونقلت الوكالة الرسمية الاردنية (بترا) عن الشريف قوله تعقيبا على الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة في منطقة الشيخ جراح في القدس الشرقية والتصريحات الصادرة عن الحكومة الاسرائيلية امس بخصوص القدس، شدد بشكل خاص على قرار مجلس الامن الدولي 242 لعام 1967 وقراري مجلس الامن رقم 476 و 478 لعام 1980 واللذين يؤكدان على عدم الاعتراف وبطلان كل الاجراءات الاسرائيلية المتعلقة بضم القدس بما فيها القانون الاساسي الذي تبنته اسرائيل لهذه الغاية بالاضافة الى كل الاجراءات الاسرائيلية الاخرى بهذا الخصوص.

ونوه على وجه الخصوص الى الفقرة العاملة الاولى في قرار مجلس الامن الدولي رقم 476 لعام 1980 والتي تعيد التأكيد على وجوب انهاء احتلال اسرائيل للاراضي العربية التي احتلتها عام 1967 بما فيها القدس.

واكد الشريف على ان التصريحات الصادرة عن الحكومة الاسرائيلية بخصوص القدس يوم امس وعلاوة على انها تشكل مغالطات مرفوضة للحقائق القانونية والسياسية الراسخة والمعروفة فانها، مثل الاجراءات الاسرائيلية الاحادية الاخرى في القدس الشرقية من حفريات وهدم منازل وغيرها، تضع ايضا عقبات وعراقيل امام الجهود الدولية الحثيثة لاحلال السلام في المنطقة وعلى رأسها الجهود الاميركية الهادفة الى تحقيق حل الدولتين واحلال السلام العادل والشامل في المنطقة وبالتالي تحقيق الامن والاستقرار لكافة دول المنطقة وشعوبها.