الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

60 جريحا في انفجار هز عرسا لعائلة دحلان والمقالة تعتقل 3 مشبوهين

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 17:28 )
غزة- بيت لحم- معا- أصيب ستون مواطناً بينهم عدد كبير من الأطفال ليل الثلاثاء- الاربعاء بانفجار هز منصة لحفل زفاف يعود لقريب القيادي في حركة فتح محمد دحلان في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية لـ "معا" أن خمسة وعشرين من المصابين نقلوا إلى مستشفى ناصر بينهم اربعة حالتهم ما فوق المتوسطة، في حين نقل أكثر من ثلاثين جريحا إلى مستشفى آخر بخان يونس، وبلغ عدد الإصابات الخطيرة حوالي عشرة.

وأكد شهود عيان لـ "معا" ان انفجاراً قوياً هز المنصة التي كان العريس محمود دحلان ابن شقيقة القيادي محمد دحلان يصعد عليها في حفل زفافه الذي كان يقام في منطقة جورة العقاد وسط خان يونس، وسط حشد كبير من المدعويين والحضور.

وذكر الشهود أن من بين الجرحى العريس نفسه ووالده الذي وصفت جراحه بالخطيرة.

وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى، وقوات كبيرة من شرطة الداخلية المقالة والتي فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث.

ولم تستبعد مصادر محلية في القطاع أن يكون الإنفجار ناجماً عن عبوة ناسفة كبيرة وضعت أسفل منصة العرس.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع غزة شهد العديد من حوادث التفجير في السابق والتي استهدفت مقاهي للانترنت وصالونات التجميل والحلاقة، ولا يعرف بعد ما إذا كان لهذا الحادث علاقة بتلك الأحداث.

الغصين: التحقيقات الأولية تظهر ان الانفجار نتج عن قنبلة صوت

من جانبه أكد إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة أن جهاز الأمن الداخلي ألقى القبض على ثلاثة متهمين في تفجير حفل الزفاف بمدينة خان يونس، موضحا ان التحقيقات لا زالت جارية معهم.

وقال الغصين ان النتائج الاولية للتحقيق في ملابسات الحادث تظهر ان الحادث نجم عن انفجار قنبلة صوت، وأن الاصابات نتجت عن شظايا تلك القنبلة وتحطم المنصة.

ومن جهتها أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن إدانتها للانفجار، واصفة هذا الفعل بـ "الإجرامي واللامسؤول".

وطالبت الجبهة في بيان وصل "معا" الحكومة المقالة إلى وضع حد لمثل هذه الاعتداءات والممارسات، التي تسيء للشعب الفلسطيني ونضالاته.