الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يمنع ادخال المنتجات الاسرائيلية من دجاج وبيض وحبش

نشر بتاريخ: 18/03/2006 ( آخر تحديث: 18/03/2006 الساعة: 18:49 )
الخليل -معا- ترأس عريف الجعبري محافظ الخليل اليوم اجتماعا للجنة الطوارىء لمواجهة مرض انفلونزا الطيور بحضور ممثلي المؤسسات والجهات المعنية بالقطاعين العام والخاص.

وافاد مراسلنا ان عدة قرارت قد صدرت عن الاجتماع منها منع ادخال الدواجن او البيض والحبش منعاً باتاً للمحافظة اضافة الى منع الصيد في المناطق البرية وتكثيف مراقبة المسالخ واماكن ذبح الطيور والتنسيق مع البلديات في حال ظهور اصابات والعمل سريعاً للتخلص من الطيور التي تظهر عليها اي اصابة .

وركز المجتمعون على اهمية تكثيف الجهود والتنسيق الكامل بين كافة المؤسسات ذات العلاقة كمديريات الزراعة والبيطرة والصحة وحماية المستهلك اضافة الى الاجهزة الامنية والضابطة الجمركية من اجل العمل على منع دخول الدواجن ومراقبة الاسواق والمزارع وتوجيه التاجر والمستهلك من خلال توزيع الارشادات اللازمة عبر وسائل الاعلام المختلفة وعقد الندوات والمحاضرات اضافة الى توفير المستلزمات والمعدات الضرورية لمواجهة المرض والسيطرة عليه في حال ظهوره وتوفيره رقم مجاني لغرفة الطوارىء التي ستعمل على مدار الساعة .

و اشار المحافظ الجعبري الى عدم ظهور اي حالة في محافظة الخليل مؤكداً على ضرورة طمأنة المواطن وتوعيته داعيا المواطنين والتجار واصحاب المزارع الى الاتصال بغرفة الطوارىء في حال ظهور اي اعراض للمرض .