الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مركز شؤون المرأة يصدر العدد "السابع والعشرون" من مجلة الغيداء

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- صدر اليوم العدد السابع والعشرون من مجلة الغيداء، وهي المجلة النسوية الوحيدة التي تصدر من قطاع غزة، ويصدرها مركز شؤون المرأة.

وأوضحت منسقة الإعلام، وسكرتيرة تحرير المجلة، سمر الدريملي، أن العدد تناول في ملفه الرئيسي موضوع "المرأة والصحة"، ونتائج الحرب الإسرائيلية الأخيرة على النساء ووضعهن الصحي، وعالج الملف العديد من الموضوعات والقضايا النسوية المهمة، والتي حملت عناوين رئيسية منها، "ضحايا البابور.. نساء..!"، "تسع حالات قتل منذ بداية العام؛ والجريمة في تصاعد"، "سرطان الثدي..بعبع النساء.. متى يمكن القضاء عليه؟"، "غياب الوعي الصحي لدى النساء"، " نزيلات قسم الأمراض الصدرية.. يقاومن المرض وظروفهن الصعبة في آن..!"، " أم البنات.. بين ظلم الزوج وقهر المجتمع..!"، " صحة النساء بين واقع أليم ومستقبل مأمول..!"، " الحرب على غزة تركت بصمات قاسية على الصحة النسوية المترهلة أصلا"...إلخ، إلى جانب العديد من الموضوعات المتنوعة.

وكان المركز قد أصدر مؤخراً العدد السادس والعشرين من مجلة "الغيداء" وتناول في ملفه الرئيس "النساء والحرب" وعالج العدد بين دفتيه عدداً من العناوين والقضايا النسوية الهامة منها: نساء قطاع غزة في مواجهة الحديد المصبوب، شظايا الصواريخ تسكن أجساد الغزيات، الشعر في زمن الحرب، إضاءات حول الإعلاميات الفلسطينيات، نساء في مواجهة كابوس المكان ووجع الذاكرة، ذوات الاحتياجات الخاصة وأحاديث مختلفة عن الحرب..إلخ.

ووزع "المركز" حوالي 1000 نسخة من العدد (26) من المجلة على مؤسسات المجتمع المدني والصحافيين/ات، والمؤسسات الأكاديمية والإعلامية.