الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الدولية لفك الحصار تنظم يوما طبيا للصيادين وعائلاتهم في غزة

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 15:58 )
غزة- معا- نظمت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية اليوم الخميس يوما طبيا مجانيا للصيادين وعائلاتهم، وذلك بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية في مقر جمعية "التوفيق للصيد" بغزة.

وأعرب محمود العاصي رئيس جمعية التوفيق للصيد عن أهمية هذا اليوم الطبي وكافة الجهود في تعزيز صمود الصيادين والتخفيف من معاناتهم جراء ممارسات الاحتلال واعتداءاته بحقهم من منعهم للصيد وعمليات اطلاق نار واعتقال، محملاً الاحتلال الإسرائيلي ما وصلت إليه أوضاع الصيادين.

وطالب العاصي بتكثيف الجهود المبذولة لدعم قطاع الصيد وتنظيم برامج لدعم الصيادين في مواجهة التحديات التي يواجهونها وتمكينهم من الصيد بكل حرية في مياه قطاع غزة.

من ناحيته قال منسق حملة التضامن مع الصيادين محفوظ الكباريتي :"إن هذا اليوم يأتي امتدادا لسلسلة الفعاليات التضامنية التي تنظمها الحملة الفلسطينية لفك الحصار للتضامن مع الصيادين"، مطالبا المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقيه بالتدخل العاجل من أجل حماية الصيادين.

من جانبه أعرب عضو الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار أمجد الشوا عن تقديره لجهود جمعية الإغاثة الطبية في تنظيم هذا اليوم الطبي، والذي يحمل بعدا وطنيا هاما في التلاحم والتكاتف بين مختلف قطاعات الشعب في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته وتعزيز تمسك الصياد الفلسطيني بمهنته.

واعرب الشوا عن أمله في تنظيم فعاليات تضامنية مع الصيادين بما يعزز من صمودهم، داعيا كافة قطاعات الشعب لتوفير برامج من شأنها دعم الصياد الفلسطيني في مواجهة حالة الفقر والبطالة الناجمة عن سياسات الاحتلال وممارساته.