الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدعو وكالة الغوث إلى استمرار تقديم خدماتها في مخيمات الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 16:27 )
أريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (UNRWA)، إلى استمرار تقديم خدماتها في مخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة في كافة المجالات، مؤكداً على موقف الرئيس محمود عباس بأن تقوم الأمم المتحدة وبشكل فوري بالعمل والإشراف على إعادة بناء ما دمرته آلة الحرب العسكرية في قطاع غزة.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين كارين أبو زايد.

وثمن د. عريقات ما تقوم به الـ (UNRWA) من جهود في مجال مخيمات اللاجئين، مُشيراً إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي بتقديم كل ما هو مطلوب للوكالة حتى تستطيع تقديم خدماتها في المجالات الصحية والتعليمية والغذائية والدوائية والبنى التحتية في مخيمات اللجوء الفلسطينية.

وعلى صعيد إعادة اعمار قطاع غزة، أكد د. عريقات أن الرئيس محمود عباس طلب من السكرتير العام للأمم المتحدة أن تقوم الأمم المتحدة ومؤسساتها بالبدء بإعادة أعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والإشراف على هذه العملية وبشكل فوري وبالتعاون مع الدول المانحة ومؤسساتها التي تعمل في مجال تنفيذ المشاريع على الأرض.

وشدد بأنه يجب الحفاظ وتمكين وتلبية متطلبات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين من كافة الدول المانحة إلى حين حل القضية الفلسطينية من كافة جوانبها، كما نص على ذلك القرار الدولي الذي أنشأت على أساسه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين عام 1950.