السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يبحث مع القنصل الاسباني آلية التعاون

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا- التقى وزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق بمكتبه برام الله رامون انسواين القنصل الاسباني والوفد المرافق خوسية ماريا فرناندير رئيس دائرة التعاون مع حوض المتوسط والعالم العربي في التعاون الاسباني والينا جارسيا ريس مسؤولة ملف فلسطين في التعاون الاسباني ولوريا اوريباري مديرة التعاون الاسباني وخيسوس تومة مسؤول المشاريع في التعاون الاسباني.

وبحث الطرفان الية التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع وخطة وزارة الزراعة وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع، وكذالك المشاريع التي تقوم بها الوزارة بدعم من الحكومة الاسبانيةوالاستفادة من الخبرات الاسبانية في المجال الزراعي وخاصة ان اسبانيا هي راعية القطاع الزراعيالفلسطيني.

واطلع د. دعيق الوفد على واقع القطاع الزراعي واوضح دور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة مستعرضا خطة التنمية الزراعية ومشروع التامين الزراعي والتسويق وكذلك التعاون والتنسيق بين المنظمات والمؤسسات الاهلية والمجالس التخصصية العاملة بالقطاع الزراعي وتقيم العمل في مجال الارشاد والبحوث التطبيقية والخدمات البيطرية.

وبدوره اشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبان فلسطين لها الاولوية ضمن خطة التعاون الاسباني وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وبرغبة الحكومة الاسبانية في دعم التمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني لتاهيلة للاعتماد على الذات.

وحضر الاجتماع مع وزير الزراعة د.ثمين الحجاوي مستشار الوزير للشؤون الفنية وم.عبدالله لحلوح مدير عام التخطيط والسياسات ود.احمد شويكة مدير بالتخطيط ومعاوية سويلم مدير العلاقات العامة والاعلام.