السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المؤسسات الصغيرة ينهي التحضرات لافتتاح جناحه بمعرض الصناعات

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 17:20 )
رام الله -معا- انهى مركز المؤسسات الصغيرة تحضيراته لافتتاح جناح المؤسسات الصغيرة في معرض الصناعات الوطنية، الذي سيقام هذا العام في مجمع الخليل التجاري - مدينة الخليل في الفترة الواقعة ما بين 25 الى 28 تموز 2009 ، حيث أنه من المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 100 منشأه صناعية وبحضور اكثر من 70000 زائر من مختلف محافظات الوطن.

ويعتبر هذا المعرض تجمع فريد للمنتجين الفلسطينيين من مختلف القطاعات الصناعية، ينظمه اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية سنويا بالتعاون مع الغرف التجارية في كل من رام الله، الخليل، ونابلس، بهدف تشجيع، ترويج ودعم قطاع الصناعة الفلسطينية. وكذلك لتعريف المواطنين بمزايا المنتجات الفلسطينية وتسويقها في الوقت الذي تشهد فيه الاسواق الفلسطينية منافسة شديدة من قبل المنتجات والسلع المستوردة.

وقام المركز بالتعاون مع المؤسسة الالمانية للتعاون الفني ومنظمي المعرض بتخصيص جناح بمساحة 250 م2 في موقع مميز من معرض الصناعات الوطنية للعام 2009 خاص بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث سيوفر المركز فرصة المشاركة لما يقارب 20 منشاة صغيرة ومتوسطة من مناطق الضفة الغربية المختلفة.

هذا وأصدر المركز نشرة خاصة بجناح المنشآت الصغيرة في المعرض والشركات المشاركة فيه، اضافة الى توفير الدعم الفني والتوجيه قبل وخلال فترة المعرض.

وذكر مدير المركز أحمد أبو بكر أن افتتاح جناح خاص بالمؤسسات الصغيرة يهدف الى تقديم يد العون للمؤسسات الصغيرة للارتقاء بأدائها واعطاءها الفرصة للوصول الى المستهلكين، وصرح أبو بكر أن مركز المؤسسات الصغيرة يعنى بخدمة قطاع المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر المؤسسات الصغيرة في فلسطين منذ انشائه في العام 2003.

مركز المؤسسات الصغيرة هو مؤسسة فلسطينية غير حكومية غير هادفة للربح تهدف الى تحسين القدرة التنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم وتعزيز قدرتها على التطور والاستمرار في توفير السلع والخدمات للسوق الفلسطيني والاسواق الخارجية، باعتبارها الركيزة الاساسية للاقتصاد الفلسطيني. تأسس مركز المؤسسات الصغيرة عام 2003 ضمن مشروع تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المؤسسة الالمانية للتعاون الفني (GTZ)، ومنذ انطلاقته استفادت اكثر من 1000 منشاة صغيرة ومتوسطة من خدمات المركز بشكل مباشر في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، بالاضافة الى ألاف المنشآت الاقتصادية ومؤسسات القطاع الخاص التي استفادت بشكل غير مباشر من المشاريع التنموية التي نفذها المركز على مدار 7 سنوات. وقد شملت هذه الخدمات برامج التدريب وبناء القدرات الادارية، الربط والتشبيك، التخطيط الاستراتيجي وتقييم الفرص والمخاطر،و المعلومات، تطوير البناء التكنولوجي وتطوير المنتجات، الاستشارات الاداريه والتوجيه بمختلف انواعها.