الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في نابلس ينظم مسيرة المصالحة

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 19:26 )
نابلس -معا- نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، مسيرة جماهيرية في مدينة نابلس، لدعم جهود المصالحة بين فتح وحماس تحت عنوان "المصالحة الفلسطينية مصلحة الوطن والمواطن"، شارك فيها المئات من أبناء محافظة نابلس.

وبدأ التجمع على دوار الشهداء في المدينة، وبدأت المسيرة بكلمات من تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني حيث شكر المركز الفلسطيني لحل النزاعات على الجهود التي يبذلها من اجل تحقيق المصالحة، وشكر القاهرة لاستضافة الحوار الفلسطيني.

ودعا نصر الله إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام والعودة إلى الوحدة. أما كلمة التنسيق الفصائلي فقد ألقاها يحيى الجمال، داعيا الكل الفلسطيني إلى الوحدة. وأكد على ضرورة إطلاق المعتقلين السياسيين.

أما غسان حمدان مدير الإغاثة الطبية في نابلس فقد دعا الشعب الفلسطيني إلى المزيد من الفعاليات الشعبية لتشكل ضغطا على المتحاورين لإنهاء حالة الانقسام التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

كلمة المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في نابلس فقد ألقاها احمد أبو عايش مدير المركز، أكد فيها على حرص المركز على تنظيم الفعاليات الشعبية لمطالبة الأخوة في حركتي فتح وحماس لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وان الوحدة الفلسطينية هي السبيل الوحيد لمواجهة الغطرسة والعربدة الاسرائيلية، ومشروعها الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية. وأكد على أن الوحدة الفلسطينية لا تتحقق إلى عن طريق الحوار الذي يحقق المصلحة لكافة الأطراف وللشعب الفلسطيني بأكمله.

ثم انطلقت المسيرة وجابت شوارع نابلس وشارك فيها عدد من الشخصيات الوطنية الفلسطينية مثل حسام خضر عضو قيادة حركة فتح، وتيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني، وغسان حمدان مدير الإغاثة الطبية في نابلس وجمهور غفير من بناء الشعب الفلسطيني.