الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام اللجان الشعبية يزور عددا من مؤسسات ودوائر محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 19/03/2006 ( آخر تحديث: 19/03/2006 الساعة: 12:16 )
الخليل- معا- قام امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي بجوله زار خلالها عدد من مؤسسات ودوائر محافظة الخليل تهدف الى تعزيز التعاون والتواصل ما بين اللجان و المؤسسات والدوائر الرسمية والوطنية والشعبية.

وزار الشيوخي والوفد المرافق له مركز لجان العمل الصحي في بلدة حلحول واستقبله مدير لجان العمل الصحي في محافظة الخليل الدكتور رائد حماد.

وشرح الدكتور حماد انجازات لجان العمل الصحي في المحافظة ومعيقات عملها والبرامج الصحية التي تقوم لجان العمل الصحي بتنفيذها في المواقع المختلفة من المحافظة موضحا ان لجان العمل الصحي تقوم حالياً بتنفيذ برنامج التاهيل المبني على المجتمع والخاص بشريحة المعاقين في المحافظة.

وذكر حماد ان لجان العمل الصحي لديها عشرة عيادات صحية منتشرة في المحافظة اضافة الى مركزي حلحول والخليل للطوارئ وثلاثة وعشرون عيادة خاصة ببرنامج التاهيل المبني على المجتمع.

واشاد الشيوخي بالجهود الطبية والصحية والتثقيفية التي تقوم بها لجان العمل الصحي في محافظة الخليل وباقي المحافظات الفلسطينية مؤكداً انه لا يمكن ان نصل الى ظروف صحية وطبية جيده لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني الا من خلال تظافر كافة الجهود الرسمية والوطنية والشعبية وتم الاتفاق بين اللجان الشعبية ولجان العمل الصحي على تنظيم ايام عمل صحي مشترك وندوات ومحاضرات في التثقيف الصحي في كافة مواقع المحافظة بالتعاون مع الجهات الاخرى ذات الاختصاص والعلاقة في المحافظة وايضاً تنظيم دورات مشتركة للاسعاف الاولى.

كما قام الشيوخي بزيارة لمديرية الشؤون الاجتماعية بالخليل حيث رحب به مدير مديرية الشؤون الاجتماعية بالخليل بدران بدير مستعرضا له الوضع الاجتماعي والمادي الصعب الذي يعاني منه شريحة كبيرة من اهالي المحافظة موضحاً ان نسبة الفقر قد ارتفعت الى نسبة كبيرة في المناطق الفلسطينية.

وقد ثمن الشيوخي الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية ومدير الشؤون في محافظة الخليل والتي من شانها التخفيف من معاناة واعباء وهموم المواطن .

ثم قام الشيوخي بزيارة مديرية عمل محافظة الخليل واستقبله مدير المديريه ياسين راضي الذي شرح معاناة الطبقة العاملة وارتفاع نسبة البطالة واشاد راضي بالتعاون والتواصل الحاصل ما بين اللجان الشعبية ومديرية عمل محافظة الخليل بما يحقق النجاح في تنفيذ برامج البطالة والتشغيل وباقي برامج مديرية العمل التي من شانها دعم الحركة العمالية والتخفيف من معاناة عمالنا في كافة المواقع.

واشاد الشيوخي بجهود مدير عمل محافظة الخليل والموظفين في المديرية وبحسن تعاونهم مع باقي المؤسسات والمستفيدين من برامج وزارة العمل.

وفي نهاية جولته قام الشيوخي بزيارة الى مديرية زراعة الخليل واطلع على البرامج الزراعية لمديرية الزراعة والتي من شأنها تعزيز صمود مزارعي محافظة الخليل وخصوصاً القاطنين على خطوط التماس مع البؤر الاستيطانية والمستوطنات وجدار الفصل .