مدير عمليات وكالة الغوث: ليس لدينا أية احتياطات تموينية ونطالب إسرائيل بفتح معبر صوفا لحل الأزمة

نشر بتاريخ: 19/03/2006 ( آخر تحديث: 19/03/2006 الساعة: 14:10 )
غزة- معا- قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين جون جنج أن مخازن الوكالة نفذت من المواد التموينية, مطالباً إسرائيل بفتح معبر صوفا لحل الأزمة التي يواجهها قطاع غزة منذ فترة إغلاق المعابر الحدودية.

وقال جنج خلال مؤتمر صحافي عقد ظهر اليوم في معسكر الشاطئ للاجئين عقب زيارته لمخازن الوكالة التي نفذت من المواد التموينية ان الأزمة في قطاع غزة بدأت تتفاقم جراء نفاذ المواد التموينية من المخازن ومن المتاجر, محذراً من خطورة ذلك على كافة الأصعدة, في ضوء استمرار إسرائيل غلاق المعابر الحدودية أمام المواد التموينية التي تأتي من دول الخارج على أشكال مختلفة إما عن طريق مساعدات وكالة الغوث أو عن طريق الاستيراد.

وقال جنج أن الأزمة التي يشهدها قطاع غزة تشمل كافة المواد الغذائية, متابعاً أن المشكلة بدأ ينجم عنها مشاكل تتعلق بالوكالة نفسها تكمن في عملها الرئيسي وهو مساعدة اللاجئين في المخيمات والتي تعاني هذه الأيام من نقص حاد في المواد الغذائية لا تستطيع الوكالة تأمينها لهم.

ووعد جنج بحل تلك الأزمة خلال الأيام القليلة القادمة اذا ما قررت إسرائيل فتح المعابر الحدودية, لما يتواجد على المعابر من كميات كبيرة من المواد التموينية.