السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عمرو: "فتح" يجب أن تعتمد على نفسها تمويليا

نشر بتاريخ: 25/07/2009 ( آخر تحديث: 25/07/2009 الساعة: 16:02 )
طولكرم - معا - اسضافت جامعة القدس المفتوحة في طولكرم السفير الفلسطيني في مصر نبيل عمرو وذلك ضمن جوله قام بها السفير في محافظة طولكرم، حيث كان في استقباله مدير المنطقة التعليمية وعدد من الأكاديميين والإداريين في المنطقة.

فرحب مدير المنطقة الدكتور فيصل عمر بالسفير شاكرا زيارته للمنطقة التعليمية التي تعتبر من المؤسسات الهامة في المحافظة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بهذا الصرح العلمي الشامخ في ظل الهجمة المنظمة التي تتعرض لها الجامعة وذلك للحد من تطورها وتقدمها، حيث استطاعت بجهود المخلصين في هذا الوطن عموما وفي الجامعة خصوصا من الوصول إلى مرحلة متقدمة في التعليم والاهتمام بالعنصر البشري(الطالب) بالمجتمع الفلسطيني.

من جهته ابدى السفير عمرو باعجابه بالمنطقة التعليمية، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بمؤسساتنا التعليمية وعلى رأسها جامعة القدس المفتوحة جامعة منظمة التحرير الفلسطينية، والتي احتضنت شرائح متعددة من المجتمع الفلسطيني، هذا وشدد على ضرورة الاهتمام بالقدس المفتوحة وتوفير كافة الدعم لهذه المؤسسة الرائدة.

من ناحية اخرى شدد السفير على ضرورة الاستغناء عن العلاج خارج الوطن والاستعاضة ببناء المرافق الصحية التي تلبي احتياجات المجتمع الفلسطيني، حيث أن هناك كوادرا بشرية تتمتع بخبرات وكفاءات عالية تضاهي الكفاءات الموجودة في الخارج.

ثم تطرق للحراك الذي انتشر مؤخرا لانعقاد مؤتمر فتح والذي أكد ضرورة اعتماد فتح على ذاتها تمويليا وذلك من خلال برنامج يتم التعامل به.