الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يوقع اتفاقية لدعم عمال فلسطين للسنوات الثلاث المقبلة

نشر بتاريخ: 19/03/2006 ( آخر تحديث: 19/03/2006 الساعة: 17:09 )

غزة-معا- ناقش وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مع نظيره النرويجي توقيع اتفاقية تعاون ودعم للسنوات الثلاث القادمة .

وكان وفد رسمي من الاتحاد، ممثلاً برئيسه السيد راسم البياري، وعبد الرؤوف مهدي، مسؤول العلاقات الدولية بالاتحاد، وزكي خليل، رئيس نقابة الغزل والنسيج، توجه الأسبوع الماضي، إلى عمان للقاء وفود من اتحادات عمالية دولية ,بهدف اطلاعهم على صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية, وخاصة المعاناة التي يواجهها عمالنا البواسل.

وقال راسم البياري" التقى خلال الزيارة وفدا من اتحاد نقابات عمال النرويج , حيث جرى اطلاعهم على تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية ,في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني عامة, إضافة الى معاناة العمال نتيجة إغلاق المعابر ومنعهم من الوصول الى أماكن عملهم داخل الخط الأخضر".

وأضاف البياري أنه تم خلال اللقاء مناقشة الخطوط العريضة لاتفاقية التعاون بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونظيره النرويجي للسنوات الثلاث القادمة , والتي سوف يتم توقيعها قريبا , كما تم مناقشة احتياجات العمال في ظل استمرار الإغلاق الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني, واحتياجات الطبقة العاملة بشكل عام.

وأوضح البياري أن الاتفاقية تتضمن توفير الدعم لتطوير النقابات العمالية في شتى المجالات , وخاصة النقابات التي تم تشكيلها حديثا , وتزويدها بالمعدات التي تلزمها لمواصلة عملها، وتنظيم دورات تثقيفية للعمال , إضافة الى توفير الدعم اللازم للقيام ببرامج تشغيل لآلاف العمال المتعطلين عن العمل , وتطوير عمل الاتحاد بما يوفر خدمة اكبر للطبقة العاملة , وإعداد برامج للشباب , وكذلك تطوير إذاعة صوت عمال فلسطين في قطاع غزة ,ومجلة صوت العامل في الضفة الغربية , باعتبارهما منابر إعلامية للاتحاد وللعمال.

وفي نفس السياق عقد الوفد الفلسطيني اجتماعين منفصلين مع وفد من اتحاد نقابات عمال اسبانيا , ووفد من لجنة التضامن الأمريكية , حيث جرى اطلاع الوفدين على صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية , وتم مناقشة الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها الشعب الفلسطيني عامة ,والعمال بشكل خاص,كونهما الشريحة الأكثر تضررا .

وأكد الوفدان استمرار تضامنهما مع الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة الحرية والاستقلال ,وثمنا دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في خدمة العامل الفلسطيني , مؤكدين كذلك استمرار دعمهما للاتحاد.

ووصف البياري الزيارة بالناجحة ,معربا عن أمله في ان تواصل هذه الاتحادات والمؤسسات الدولية دعمها لنضال شعبنا , ولكفاح عمالنا البواسل ليتمكنوا من الصمود فيوجه القمع الإسرائيلي.