الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة عاجلة للتدخل للافراج عن اسير مصاب بمرض السرطان

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 16:01 )
الخليل- معا- حمل نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ادارة السجون وحكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير حمزة يوسف ابراهيم طرايرة الذي تبين من الفحوصات الاولية التي اجريت له في مستشفى هداسا انه يعاني من اصابته بمرض السرطان.

وحسب شهادة مشفوعة بالقسم ادلى بها الاسير لمحامي نادي الاسير الاستاذ لؤي عكة الذي تمكن من زيارته في سجن عوفر ان الاسير كان قد قدم عدة طلبات لادارة سجن عوفر من اجل اجراء فحوصات طبية له ولكن بسبب المماطلة والاهمال الطبي المتعمد ادى الى تفاقم الوضع الصحي للاسير المذكور حيث لم تقدم له ادارة السجن سوى المسكنات، علماً انه بحاجة الى اجراء عملية جراحية مستعجلة لاستئصال الورم الذي اصيب به في منطقة الفم.

وناشد نادي الاسير الفلسطيني في الخليل كافة مؤسسات حقوق الانسان ومنظمة اطباء بلاحدود والصليب الاحمر الدولي للتدخل العاجل من اجل الافراج عن الاسير المذكور اعلاه حتى يتمكن من العلاج علماً ان اتفاقية جنيف الرابعة تنص على انه يجب تقديم العلاج المناسب للاسرى المرضى والافراج عنهم لاستكمال علاجهم.

يذكر ان الاسير حمزة طرايرة ومن سكان بلدة بني نعيم اعتقل في 1/5/2008م من قبل قوة كبيرة من جنود الاحتلال ووجهت له عدة تهم أمنية منها الانتماء لكتائب شهداء الاقصى ومقاومة الاحتلال.