الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

رسالة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 18:27 )
طوباس - معا - رائد جعايصة - تستمر للاسبوع الثاني على التوالي فعاليات وانشطة المخيمات الصيفية في محافظة طوباس والمنظمة من قبل اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبدعم من حملة ومبادرة الشارقة لدعم اطفال فلسطين " سلام يا صغار " ويشارك اكثر من 1500 طفل وطليعي في هذه المخيمات الموزعة في جميع اركان المحافظة ويوجد 13 مخيما صيفيا تتبع للجنة الوطنية اضافة الى 5 مخيمات لمؤسسة الاشبال والزهرات و3 مخيمات لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني اضافة الى مخيمات وزارة التربية والتعليم .

ويولي المنسق العام للجنة الوطنية موسى ابو زيد اهتمام خاصا بالمخيمات الصيفية من خلال متابعته اليومية وزياراته المتكررة للمخيمات الصيفية للوقوف عن كثب على كل الاحداث والانشطة التي تصب في مصلحة الاطفال والطلائع في كل ارجاء الوطن .

كما ويتابع معالي الدكتور سامي مسلم محافظ محافظة طوباس مخيمات اللجنة الوطنية في المحافظة من خلال زياراته الميدانية لكل التجمعات والمخيمات من قرى خط الجدار والاغوار الشمالية والوسطى مرورا بواد ومخيم الفارعة وعقابا وطمون وطوباس .

محافظ طوباس يتفقد مخيم الحرية في العقربانية

زار معالي د. سامي مسلم محافظ طوباس يرافقه مروان وشاحي المنسق العام للجنة الوطنية في المحافظة ورائد جعايصة المنسق الاعلامي ونجود دراغمة منسقة التقييم مخيم الحرية للطليعيات في مدرسة العقربانية حيث استقبل من رئيس المجلس المحلي شوكت عوض ذياب ونائبه رايق ابو هويدي ومديرة المخيم الصيفي انجي خالد عودة ويشارك في المخيم الصيفي 140 طفلة وطليعية من المنطقة حيث يعقد لاول مرة مخيمات صيفية هناك ويقود المخيم الصيفي طاقم من المنشطات والمرشدات فزاوية الكتابة الابداعية الهام ابو حويلة وزاوية الرياضة جليت مساعيد وزاوية الفن والاشغال اليدوية ابتهاج عودة وزاوية الصحة والبيئة شمعة ملالحة وزاوية التثقيف الوطني سامية مصلح .

الوشاحي يتفقد مخيمات طمون وطوباس وعقابا في المحافظة

هذا وقامت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية بجولة تفقدية للمخيمات الصيفية ضمت كلا من مروان وشاحي المنسق العام للجنة الوطنية في محافظة طوباس وممثلين عن التجهيز واللوازم في الامن الوطني والهلال الاحمر الفلسطيني والاغاثة الطبية والشؤون الاجتماعية ولجنة التقييم اضافة الى اللجنة الاعلامية شملت مخيمات طمون وعقابا وطوباس في المحافظة حيث اطلع الوفد على وبرامج وفعاليات الاطفال والطلائع في هذه المخيمات واستمعوا الى صياحاتهم واناشيدهم واشغالهم اليدوية والفنية .



زهرات واطفال طمون ينشدون لفلسطين والقدس والحرية والوحدة الوطنية

مخيم زهرات فلسطين في مدرسة بنات طمون الاساسية المنظم من قبل اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية حيث الابداع والتمييز والفنون الجميلة والصيحات المنظمة والاهازيج تنطلق من حناجر الزهرات وبصمات مدير المخيم سعد بشارات واضحة للعيان يعاونه طاقم من المرشدين والمنشطيين فزاوية الفنون ووالاشغال اليدوية يقودها جهاد بني عودة والصحة والبيئة لسمية برهان بشارات والتثقيف الوطني لمنال بني عودة والدراما والمسرح والكتابة الابداعية لعبير بني عودة اما زاوية الرياضة فالاء بشارات ويتكون المخيم من 120 زهرة وطليعة ويقسم الى خمس مجموعات تحمل اسماء القدس وشموس الاقصى ومدينة الصلاة وزهرات فلسطين ) .

رائحة الرياحين تعبق في مخيم الزهرات في مدرسة عقابا الاساسية للبنين

وتجول وفد اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في اروقة وقاعات مدرسة عقابا الاساسية حيث مخيم الرياحين المنظم من قبل جمعية عقابا الزراعية واستقبل الوفد من قبل نبيل ابو عرة رئيس الجمعية وفريال ابو عرة مديرة مخيم الرياحين حيث كانت تعبق روائد الريحان في جنبات المخيم تتناغم من هتاف وانشيد الزهرات والطليعيات في المخيم .

ويوقد المخيم الصيفي مجموعة من المنشطات فزاوية الرياضة مجموعة بذور الريحان امنة غنام وزاوية الكتابة الابداعية والدراما مجموعة جذور الريحان فداء حسين وزاوية التثيقيف الوطني مجموعة عطر الريحان سناء جميل ووزاوية الفنون والاشغال اليدوية مجموعة عصون الريحان مرام عرفات .