الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخضع للحصار لليوم الرابع على التوالي: قوات الاحتلال تقتحم قرية بيتا وتعتقل 9 مواطنين

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 11:17 )
نابلس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي تسعة مواطنين فلسطينين فجر اليوم، في أعقاب إقتحام قرية بيتا جنوب شرق نابلس وفرض منع التجول عليها.

وذكر مواطنون فى القرية لـ "معا" أن عدداً كبيراً من الاليات العسكرية اقتحمت القرية عند الساعه الواحدة بعد منتصف الليل وقامت بمداهمة منازل المواطنين واعتقال تسعة شبان بعد تفتيش منازلهم تفتيشاً دقيقاً.

والشبان هم: جهاد هلال بني شمسة ( 33 عاماً), خالد عبدالرحيم كنع ( 34 عاماً) راغد عناد جاغوب ( 31 عاماً) محمد سلامه لبيب ( 23 عاماً) بسمان دويكات ( 23 عاماً) هاشم على ابراهيم دويكات ( 27 عاماً) أيمن محمد دويكات ( 30 عاماً) سامر حسين حمايل ( 25 عاماً) وجميعهم من نشطاء حركة فتح, ومحمد ابراهيم سلامة ( 25 عاماً) من نشطاء حركة حماس.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال ما تزال ترابط بأعداد كبيرة على مداخل القرية, وتمنع خروج أو دخول المواطنين منها واليها, فيما تعطلت الدراسة في مدارسها بسبب منع التجول, وانتشار الدوريات العسكرية في شوارعها, خاصة منطقة بيتا الفوقا.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قيام قوات الاحتلال بتحويل عدد من منازل المواطنين في القرية الى نقاط مراقبة وثكنات عسكرية, عرف من أصحابها المواطن محمود سليم عديلي.

وشهدت القرية صباح اليوم مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن اصابات في صفوف المواطنين.

يشار الى أن قرية بيتا تتعرض لحصار عسكري مشدد منذ أربعة أيام حيث تغلق قوات الاحتلال كافة مداخلها فى اعقاب اطلاق مسلحين فلسطينيين النار على مستوطنين بالقرب من القرية ما ادى الى اصابتهما بجروح خطيرة في عملية تبنتها كتائب شهداء الاقصى.