الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون يستقبلون ميتشل بالتظاهرات واقامة مزيد من البؤر الاستيطانية

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 12:52 )
بيت لحم- معا- تستمر لعبة القط والفأر بين المستوطنين والجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية، ويقوم الجيش بازالة بعض البؤر الاستيطانية العشوائية ليعود المستوطنون لبنائها من جديد، حيث قاموا مؤخرا باعداد خطة لمواجهة الضغوطات الامريكية على الحكومة الاسرائيلية والتي تطالبها بوقف شامل للاستيطان في الضفة والقدس الشرقية.

وقد قام عشرات من المستوطنين منذ الليلة الماضية بعمليات بناء لبعض البؤر الاستيطانية والتي ستستمر اليوم الثلاثاء حيث ستصل الى 11 يؤرة استيطانية.

وبحسب ما نشرت اليوم الثلاثاء صحيفة "يديعوت احرنوت" فان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقوم بالاجتماع مع المبعوث الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل اليوم، لبحث العديد من القضايا المتعلقة بعملية السلام على معظم المسارات العربية وكذلك على المسار الفلسطيني، حيث سيكون موضوع الاستيطان ابرز هذه المواضيع.

وقد عمل مجلس المستوطنات حفل استقبال للمبعوث الامريكي ابتداء من ليلة امس حيث تظاهر المئات من المستوطنين في القدس ضد ما يسموه الضغوطات الامريكية التي تتعارض مع ابسط مفاهيم الديمقراطية، وكذلك خرج العشرات منهم لبناء العديد من البؤر الاستيطانية التي يجري هدمها من قبل الجيش مؤخرا وسوف تستمر هذه العمليات اليوم اثناء اجتماع نتنياهو وميتشل.

وذكرت الصحيفة ان قوات من الشرطة والجيش الاسرائيلي عملت طوال الليل على ملاحقة المستوطنين وقامت بهدم ما تم بناؤه دون وقوع اصابات وتم اعتقال احد المستوطنين بالقرب من مستوطنة "العازر " جنوب غرب بيت لحم، اثناء محاولة اقامة بؤرة استيطانية في المنطقة، وقد قام الجيش باغلاق العديد من المواقع والاعلان عنها مناطق عسكرية مغلقة امام وسائل الاعلام وكذلك المستوطنين.

واضافت الصحيفة ان ميتشل اجتمع امس في رام الله مع الجانب الفلسطيني والذي ابلغ ان موضوع المستوطنات لم يجر عليه اي تغير يذكر.