الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة لجان العمل الصحي تختتم فعاليات المخيم الدولي الثالث

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 28/07/2009 الساعة: 10:40 )
رام الله- معا- اختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي وبالتعاون مع سرية رام الله الأولى، مخيمها الدولي الثالث ( الشباب والتضامن الدولي – فلسطين تحت الاحتلال ) والذي جاء ضمن فعاليات احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية وحمل عنوان "القدس عاصمتنا رغم الاحتلال"، واستمر المخيم مدة أسبوع بمشاركة وفود من يلجيكا واليونان وايطاليا وفرنسا بالإضافة للمشاركين الفلسطينيين.

وبحسب يوسف حبش مدير الخيم فإن الهدف من المخيم تعزيز التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية عن طريق شرح المعاناة الفلسطينية تحت الاحتلال عبر الزيارات واللقاءات الميدانية والمحاضرات، للوصول إلى تشكيل شبكة تضامن دولي في أوروبا ودول العالم مع الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وأضاف إن المؤسسة ستتواصل في العلاقة والاتصال مع المشاركين في المستقبل لتفعيل نشاطاتهم في بلدانهم كي يؤثروا في الرأي العام ويشكلوا ضغطاً داعماً للشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.

وكان برنامج المخيم اشتمل على المحاضرات التي ركزت على القدس هذا العام في طرح الأبعاد القانونية للمدينة تحت الاحتلال ووضعها في مواجهة السياسات التي تمارس ضد أبناءها الفلسطينيين من هدم للمنازل وترحيل وفصل واستيطان.

كما تضمن المخيم لقاء حول حملة المقاطعة لدولة الاحتلال وكيفية تفعيلها على المستوى الدولي بالإضافة لزيارة المراكز التابعة للمؤسسة في مدن الضفة.

كما كان للزيارات الميدانية التأثير الكبير في اطلاع المشاركين على الوضع الفلسطيني من خلال زيارة مدينة الخليل والبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي وزيارة مخيم الدهيشة للاجئين والمؤسسات العاملة في المخيم، بالإضافة لمدينة بيت لحم وبيت ساحور ومدينة قلقيلية ولقاء الفعاليات والمؤسسات العاملة فيها وكذلك زيارة أهالي الأسرى والشهداء.

وزار المشاركون في المخيم مدينة جنين ومخيمها الذي لقي اهتماماً عالياً من المشاركين الذين زاروا عائلات الشهداء والأسرى، كما زار المخيمون مدينة نابلس خلال مهرجان التسوق وشاهدوا احتفالية الكنافة النابلسية وزاروا مخيم العين.

كما وشارك أعضاء المخيم في المسيرة الأسبوعية في قرية بلعين ضد جدار الفصل. وقال حبش إن المخيم سيعقد العام القادم تحت مسمى جديد مرتبط بالحقوق الوطنية.