الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشكنازي: لا يوجد على الجبهة الشمالية رياح للحرب

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 09:46 )
بيت لحم- معا- قال رئيس الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي ان هناك متابعة بكافة التطورات الحاصلة على الجبهة الشمالية وما يحدث في لبنان، مشيرا ان الوضع يشهد حالة هدوء ولايوجد اي داعي للقلق من تدهور الاوضاع على الحدود الشمالية، قائلا:" لا اراى رياح الحرب قادمة ".

جاءت اقوال اشكنازي اثناء لقائه مع المجندين الاسرائيليين الجدد اليوم الثلاثاء حيث تتطرق الى الانباء التي اشارت الى حالة تأهب في صفوف الجيش الاسرائيلي والتوتر الذي تشهده الحدود اللبنانية.

وبحسب ما نشر موقع "والله " العبري اليوم ان رئيس الجيش اكد ان موضوع تسلح حزب الله واقامة مخازن للسلاح في الجنوب يتم بحثه مع القوات الدولية وكذلك مع الامم المتحدة.

واضاف الموقع ان رئيس الجيش الذي كان يبارك مجندين جدد لوحدة كفير في الجيش الاسرائيلي تطرق ايضا للتقرير الذي نشر مؤخرا من قبل منظمة "كسر الصمت" والذي ورد فيه شهادات من قبل جنود اسرائيليين عن قيام الجيش بجرائم حرب اثناء العدوان على غزة، حيث اكد "اننا نهتم في كل شكوى مهما كانت ونحقق فيها ونتابعها".

واضاف " كيف يمكن ان نتحقق من الشكاوي اذا بقيت غامضة ودون التوجه الى الجنود وسؤالهم وهذا امر مهم ان نفحص انفسنا والحفاظ على روح الجيش الطاهرة، ويجبب ان لاننسى ان نفتح النيران الى الاهداف الصحيحة، والجيش عمل في الحرب الاخيرة على غزة وفق روح الجيش الاسرائيلي وكان هناك بعض الاخطاء التي تم معالجتها فورا ويجب ان لاننسى ونتذكر اننا نتحدث عن حرب واشتباك وبهذه الطريقة يجب النظر للامر".

واضاف المصدر ان اشكنازي ايضا تتطرق لنائب قائد وحد كفير والذي جرى الحديث عنه مؤخرا انه شارك في التعرض للفلسطينيين والتنكيل ببعض الشبان، حيث اكد "الجميع يدرك ان وحدة كفير تعمل في الضفة الغربية وندرك تماما ماهية العمل داخل الضفة ويجب ان ندرك كيفية استخدام القوة وتحت اوامر قادة الجيش ويجب ان نهتم بالجنود وما يمر عليهم خلال خدمتهم واوضح ان ما قام به نائب قائد الوحدة هو خطأ".