الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تتخذ خطوات تدريجية لمنح كلية الدراسات المتوسطة استقلاليتها الكاملة

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 15:39 )
خانيونس- معا- أعلن مجلس أمناء جامعة الأزهر بمدينة غزة اليوم الثلاثاء اتخاذه خطوات تدريجية لمنح كلية الدراسات المتوسطة استقلاليتها التامة عن الجامعة، جاء ذلك في بيان أصدره مكتب مجلس الأمناء عقب لقاء عقد مع إدارة كلية الدراسات المتوسطة بالجامعة لمناقشة سبل تطوير الكلية ومنحها الاستقلالية عن جامعة الأزهر.

وحضر اللقاء عن مجلس الأمناء أمين السر د.عماد شعت ومسؤول المالية في المجلس د.مأمون أبو شهلا وعضو مجلس الأمناء د.محمد الشرافي ورئيسة اللجنة الأكاديمية د.هيفاء الأغا، والدكتور موسى حلس عميد كلية الدراسات المتوسطة .

وقال د.مأمون أبو شهلا :" أن لجنة خاصة من مجلس الأمناء اجتمعت مع المسئولين في الكلية للنظر في طلبهم الخاص بفصل الكلية من الجامعة تنفيدا لقوانين التعليم العالي في فلسطين"، موضحاً أن اللجنة اطلعت على أوضاع الكلية ومصروفاتها خلال السنة الماضية وطلبت من المسؤولين فيها التعاون مع الإدارة المالية بالجامعة لإعداد موازنة تقديرية مؤقتة في الوقت الحالي ومن ثم إعداد موازنة تقديرية كاملة للعام الدراسى القادم 2006-2007م.

ومن جهتها قالت د.هيفاء الأغا أن اللجنة ناقشت البرامج الطموحة المعدة من إدارة كلية الدراسات المتوسطة والتأكيد على ضرورة فتح تخصصات جديدة تلبي طموحات المجتمع وتطلعاته ، وأن الموافقة قد تمت على هيكلية الكلية من اللجنة الأكاديمية المختصة وسيتم عرضها على مجلس الأمناء لإقرارها ليتم بعد ذلك وضع الآليات المناسبة لتحقيق الانفصال التدريجي للكلية عن الجامعة تمهيدا لفصلها بشكل نهائي ومنحها الاستقلالية الإدارية والمالية الكاملة.

وبدورهم اكد عميد الكلية د.موسى حلس على ضرورة الإسراع في الإجراءات اللازمة لمنح الاستقلالية الكاملة للكلية للمساهمة في تطويرها والارتقاء بها نحو الأفضل، من أجل خدمة الطالب الفلسطيني الذي هو بحاجة لكل تطور ممكن في المجال الاكاديمي والمهني .

يشار إلى أن كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر تهدف تخريج متخصصين مدربين في مجالات متعددة يستطيعون تأدية مهامهم العملية بشكل متميز وفاعل، ضمن منظومة أكاديمية مواكبة للتطور التعليمي أسلوباً وأداءً.