الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: الفلسطينيون سيسقطون حكم حماس ذات يوم

نشر بتاريخ: 28/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 15:42 )
بيت لحم – معا – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء إنه واثق من أن الفلسطينيين سيتمكنون من إسقاط حكومة حماس في غزة ذات يوم.

وأضاف نتانياهو أثناء حضوره حفل تخريج في كلية العلوم الأمنية "إذا أتيح للفلسطينيين أن يهزموا حماس، فسوف يفعلون، وصدقوني إنهم سيفعلونها ذات يوم."

كما توقع رئيس الوزراء الإسرائيلي نهاية وشيكة لما أسماه "الراديكالية الإسلامية" مؤكدا أن ذلك سيكون على يد ثورة المعلوماتية العالمية، وحرية نشر المعلومات بمساعدة التكنولوجيا. غير أنه استدرك قائلا إن نهاية "الراديكالية الإسلامية" لن تأتي على الفور، وأن شيئا واحدا قد يعيق حدوثها ألا وهو إمكانية وقوع أسلحة نووية في أيديها.

كما أكد نتانياهو على أهمية دعم الاقتصاد الفلسطيني لأنه حسب ادعائه سيقرر ما تؤول إليه الأمور في المستقبل. وقال في هذا السياق: "الاختبار الحقيقي هو فيما إذا نجحنا في دعم السلطة الفلسطينية لتسير على خطى دبي، أم أنها ستحذو حذو النظام القائم في قطاع غزة".

وقال ":أنا لا أقول ان السلطة الفلسطينية ستصبح مثل دبي لكنها تسير في هذا الاتجاه خاصة وان الاقتصاد الفلسطيني ينمو بمعدل سنوي يزيد على 7% ويمكن أن ينمو بسرعة أكبر بكثير".