الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتوح: اسرائيل تسمح غدا بدخول شاحنات محملة بالاسمنت ومحولات طاقة لغزة

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 10:00 )
غزة -معا- اكد رائد فتوح من وزارة الاقتصاد الوطني، ان اسرائيل ستفتح كرم ابو سالم الخميس، لدخول 77- 88 شاحنة محملة بالمساعدات للقطاعين التجاري والزراعي، من بينها شاحنات لسلطة الطاقة محملة بمحولات للطاقة، وشاحنات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين محملة بالاسمنت.

كما اكد فتوح فتوح في حديث لوكالة "معا" انه سيتم فتح معبر الشجاعية لدخول شاحنات، الا ان معبر المنطار سيكون مغلقا اليوم الخميس.

ومن جانبه قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إن دخول مستلزمات البناء إلى قطاع غزة، استحقاق إنساني يجب القيام به في أسرع وقت ممكن، لاعادة الاعمار ومراعاة للزيادة الطبيعية للسكان، مشيرا إلى أن هذه المواد ستستخدم لبناء وترميم المصانع والمساجد والمقرات والمؤسسات التعليمية والأهلية والمجتمعية، إضافة لبناء آلاف المنازل للمواطنين المشردين جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وأضاف الخضري أن إدخال مواد الاعمار من أسمنت وحديد وأخشاب يجب أن يلبي حاجات المواطنين، مبيناً أن غزة منذ ثلاثة سنوات تفتقر للبناء وتطور البني التحتية والمرافق جراء الحصار، وهو ما آثر بشكل سلبي وكبير على الحياة.

وأوضح أن الفرصة الآن مواتية للدول المانحة التي وعدت بإعادة اعمار غزة، لممارسة مزيد من الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل فتح المعابر ودخول مواد البناء وكافة مستلزمات الحياة الكريمة.