الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بالقدس تؤكد استمرارها في مقاومة الاستيطان رغم اعتقال قياداتها

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 29/07/2009 الساعة: 23:27 )
القدس-معا- بعد سلسلة من الاعتقالات التي طالت قيادات وكوادر في حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح على خلفية نشاطات مقاومة الاستيطان في القدس، أكدت حركة فتح أنها مستمرة في مقاومتها للاستيطان حتى التحرير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .

فقد قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم باعتقال نضال ابو غربية الناشط في حركة فتح وابلغته قرارها بابعاده عن منطقة الشيخ جرّاح لمدة اسبوعين، وذلك على خلفية المشاركة في الاعتصامات و النشاطات المناهضة للاستيطان في القدس.

وكانت قوات الاحتلال قد منعت يوم الأحد الماضي رئيس لجنة القدس في مكتب التعبئة و التنظيم في حركة فتح حاتم عبد القادر من الاقتراب من نفس المنطقة، بعد اعتقاله من مسرح مواجهات مع المستوطنين في كوبانية ام هارون في الشيخ جرّاح. كما هدد ضباط الأمن الاسرائيليون عدد كبير من كوادر وقيادات حركة فتح بالاعتقال و الابعاد عن القدس اذا ما استمرت الحركة في قيادة نشاطات ضد الاستيطان أدت الى حماية عدد من المواقع من السيطرة الاستيطانية في القدس.

وقال ديمتري دلياني، الناطق باسم حركة فتح بالقدس، أن مقاومة الاستيطان هي مسألة مبدئية تقع في صلب مهامتنا النضالية وهي لا تخضع للتهديدات أو غيرها من الاساليب التي أثبت التاريخ أنها لا تغير ولا تبدل من الطبيعة المقاومة لحركة فتح، وأن حركة فتح ستواصل نشاطاتها المناهضة للاستيطان حتى يندحر الاحتلال و ينجلي.

وشدد دلياني "أننا نعلم أن حل قضية الاستيطان هو حل سياسي بالدرجة الأولى، وانشطة حركة فتح المقاومة للاستيطان في القدس تقع في نفس السياق مع الجهود القانونية والدبلوماسية والاعلامية لتصب في نهاية المطاف في تسريع الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية".