الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المديرة الاقليمية لليونيسيف في الشرق الاوسط تزور محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 00:25 )
قلقيلية - معا- استقبل نائب محافظ قلقيلية د. سميح النصر في مكتبه سيجرد كاج المديرة الاقليمية لليونيسيف في الشرق الاوسط، وشمال افريقيا وجين غوف الممثلة الخاصة لليونيسيف في الاراضي الفلسطينية المحتلة، يرافقهم هنادي جابر وكنار القاضي من مكتب اليونيسيف، وحضر اللقاء مدير التربية والتعليم الاستاذ يوسف عودة ومدير الصحة د. محمد الحسن.

ورحب نائب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم للمحافظة وتفقدهم للمشاريع المنفذة من قبل اليونيسيف في محافظة قلقيلية، وقدم لهم شرحاً عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه من حصار واغلاقات مستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بالاضافة لبناء جدار الضم والتوسع، الذي عزل الاف الدونمات من الاراضي الزراعية الخصبة مما يسبب لاصحابها المزارعين المشاق والمتاعب للوصول اليها عبر بوابات حديدية تفتح بأوقات محددة، موضحاً ان الجدار يعمل على تقسيم المحافظة الى كانتونات منفصلة عن بعضها البعض بالاضافة الى عزلها عن باقي محافظات الوطن.

وقدم مدراء التربية والتعليم والصحة شرحاً عن الواقع التعليمي والصحي في محافظة قلقيلية وطالبوا منظمة الامم المتحدة للطفولة بزيادة مشاريعها في محافظة قلقيلية بالاضافة الى توزيع هذه المشاريع بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة في محافظة قلقيلية .

وقام وفد اليونيسيف بزيارة ميدانية لمدرسة رأس عطية والمركز الصحي في حبلة واطلعوا على المشاريع التي ينفذونها في المحافظة وابدوا استعدادهم لمواصلة تنفيذهم للمشاريع في المستقبل، واطلعوا نائب المحافظ والحضور على خططهم المستقبلية في دعم قطاع الطفولة في فلسطين.