الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقبال شديد على التسجيل في كلية ابن سينا للعلوم الصحية

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 10:06 )
رام الله- معا- تشهد كلية ابن سينا العلوم الصحية والتابعة لوزارة الصحة إقبالا ملفتا للنظر لتسجيل الطلبة فيها وذلك بعد أربع أيام على فتح باب التسجيل للطلبة، حيث تمنح الكلية شهادة البكالوريوس في تخصصي التمريض والقبالة.

خلود حردان نائب عميد الكلية قالت انه وحتى نهاية دوام يوم أمس، قدم نحو 300 طالب وطالبة طلبات تسجيل للدراسة بالكلية، حيث سيتم إغلاق باب التسجيل في السادس من شهر آب القادم.

وقالت حردان أن القبول في الكلية يعتمد على مبدأ التنافس الحر بين المتقدمين مع أولوية القبول لطلبة الفرع العلمي والأخذ بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي حيث حاجة وزارة الصحة لتخصص القبالة في بعض المناطق النائية.

ونوهت حردان الى قرار وزير الصحة إعفاء طالبات تخصص بكالوريوس القبالة اللواتي سوف يلتزمن بالعمل لدى الوزارة من رسوم الدراسة والسكن والأثر الايجابي لهذا القرار على نفوس المتقدمات.

وأكدت حردان على أن القرار الذي اتخذته الوزارة بنقل الكلية الى منطقة حوارة بمحافظة نابلس سوف يسري اعتبارا من مطلع شهر أيلول موعد بدء العام الدراسي القادم وان الكلية بصدد قبول 30 طالبا وطالبة في تخصص بكالوريوس التمريض وثلاثين طالبة أخرى في تخصص القبالة.