الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم تحصل على المركز الاول في إمتحان تجويد القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 17:30 )
طولكرم- معا- حصلت محافظة طولكرم على المركز الأول في إمتحان تجويد القرآن الكريم، والذي جاء بجهد الطالب صبحي عصام مسعود دعباس من سكان المدينة بمعدل (99.5).

وجاء إعلان نتائج إمتحان التجويد خلال مؤتمر صحفي عقدته مديرية الاوقاف والشؤون الدينية في قاعة الغرفة التجارية بمدينة طولكرم، بحضور الشيخ عدنان سعيد مدير الاوقاف، ونائب محافظ طولكرم جمال سعيد، وقائد منطقة طولكرم العميد مصباح البابا، ومدير جهاز الأمن الوقائي إبراهيم الجزرة، ومفتي المحافظة الشيخ عمار بدوي، ورئيس قسم مراكز تحفيظ القرآن الكريم في المحافظة الشيخ طلال جيتاوي، وراشد جانم نائب رئيس لجنة زكاة طولكرم، وعبد الله الدنا مدير مكتب داخلية طولكرم، وحشد من الطلبة ومعلميهم وذويهم وأئمة وخطباء المساجد.

وقال مدير الاوقاف، ان طولكرم اليوم تثبت تميزها علمياً ودينياً، حيث إحتلفنا قبل ايام بإعلان نتائج الثانوية العامة والتي كان نصيب طولكرم منها سبعة مقاعد من أصل 29 على مستوى الوطن، واليوم جاء إعلان نتائج إمتحان تجويد القرآن الكريم لتكون طولكرم هي الاولى في هذا الامتحان.

واوضح انه تقدّم لهذا الإمتحان على مستوى فلسطين كاملة 1769 طالب وطالبة، وكانت نسبة النجاح 70.5%، وفي محافظة طولكرم تقّدم 293 طالب وطالبة وكانت نسبة النجاح 82.6%، محققة في ذلك مركزاً متقدماً بالنجاح.

وتلا قائد منطقة طولكرم البابا أسماء الأوائل في المحافظة الذين جاءوا على النحو التالي :
1- صبحي عصام مسعود دعباس من طولكرم 99.5 الأول
2- مثنى عبد الله محمد سدله من عنبتا 99 الثاني
3- زينب منير علي صبحة من طولكرم 98 الثالث
4- سائدة محمود أحمد برقاوي من كفر رمان 97.5 الرابع
5- إسراء أحمد فريد أبو سعدة من علار 96.5 الخامس
6- عفاف فتحي مصطفى دقه من عتيل 96 السادس
7- لبنى " عبد الرؤوف أحمد " محمود حسين من النزلة الوسطى 95.75 السابع
8- حنان جهاد محمد قطو من النزلة الوسطى 95.25 الثامن
9- رنا محمد أمين شديد من علار 95 التاسع
10- مريم رشدي مصطفى يعقوب من كفر رمان 95 التاسع
11- رانيه رياض موسى موسى من كفر عبوش 95 التاسع

وأعرب البابا ان يكون هذا النجاح والتفوق درعاً حامياً للطلبة كافة وذويهم، وان يسجل في ميزان حسناتهم عند ربهم، داعياً اياهم الى مزيد من التفوق والنجاح في هذا الجانب.

والقى الشيخ الجيتاوي محاضرة دينية امام الحضور حول فضل القرآن الكريم على الانسان المسلم، مستنداً الى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، مشدداً على وجوب سعي كل مسلم لحفظ القرآن ودراسة تجويده.

هذا وتم منح الطالب الاول هدية عمرة مجانية، بالإصافة الى مئة دينار اردني من اوقاف طولكرم، وخمسون دينار اردني من شركة الددو للسجاد والموكيت، وساعة يد من محلات زكريا القريب للساعات.

كم تم توزيع هدية عمرة مجانية ومئة وخمسون ديناراً اردنياً وخاتم ذهب من مديرية اوقاف طولكرم على العشرة الأوائل في المحافظة سابقي الذكر، بالإضافة الى مبلغ 300 شيكل على معلميهم ومعلماتهم.

وتم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي انه ستبدأ يوم الأحد القادم مسابقة الأقصى التاسعة في حفظ القرآن الكريم في مستويات (10 . 20 . 30 مع تفسير سورة الإسراء)، والذي سيكون على مستوى المحافظات، وذلك في دار القرآن الكريم بمدينة طولكرم.