الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا :1500عائلة تستفيد من السلة الخيرية التي يمولها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 20:59 )
اريحا - معاً - انطلقت صباح اليوم الاثنين حملة سلة الغذاء الخيرية في مدينة أريحا تحت أشراف المشروع الإنشائي العربي والجمعيات الخيرية ومشاركة بلدية أريحا و بحضور الدكتور صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحيرير الفلسطينية ورئيس البلدية المحامي حسن صالح ونائب المحافظ ماجد الفتياني ومدير المشروع الدكتور نصرت فضة وعدد من ممثلي الجمعيات الخيرية في المدينة.

وتم تمويل هذا الحملة من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت ومدير العمليات في الصندوق الدكتور عبد اللطيف حمد وبدعم من محافظ فلسطين في الصندوق عبد المحسن القطان.

وقال رئيس المشروع الإنشائي الدكتور نصرت فضة انه تم التنسيق مع الجمعيات الخيرية في أريحا وتم الاتفاق من خلال سلسة اجتماعات على لائحة المستفيدين من السلة الغذائية وكيفية توزيعها و تم طرح عطاء لهذا الغرض في أريحا.

من جهته أشار الدكتور صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الى الضائقة الغذائية في قطاع غزة مشيرا الى الجهود المبذولة من قبل السلطة الفلسطينية لحل هذه المشكلة مقدما شكره للقائمين والداعمين لهذا المشروع.

في سياق اخر تعهد عريقات بحفظ امن الفريق الياباني العامل في أريحا ضمن المشروع الياباني الذي يهدف الى تطوير المدينة ، محذرا من المس بهم معتبرا أي جهة تمس بهم جهة مدسوسة من قبل الاحتلال مشددا على ضرورة عدم المساس بالمتطوعين الأجانب في كافة أرجاء الوطن لانهم اتو لخدمة الشعب الفلسطيني.

بدوره شكر رئيس البلدية المحامي حسن صالح القائمين على هذا المشروع على رأسهم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت ممثلة بالسيد عبد اللطيف حمد و الداعم لهذا المشروع وعبد المحسن القطان ولكل الخبيرين الذين قدموا هذه المساعدة . وأثنى صالح على الشفافية التي تضمنها هذا المشروع . وفي سياق آخر أشار صالح الى ضرورة احترام فريق جايكا الياباني العامل في أريحا.

ونيابة عن الجمعيات الخيرية في أريحا ألقى الشيخ حرب جبر كلمة أكد فيها على استفادة 1500 أسرة في أريحا وقدم الشكر للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي وجمعية المشروع الانشائي العربي.

وأضاف جبر في الوقت الذي يناضل الشعب الفلسطيني من اجل الحرية يحاول وضع اللقمة في فم اليتيم والأرملة والمحتاج من اجل النهضة والنمو والسعي نحو إقامة الدولة الفلسطينية.