الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي القنصل البريطاني العام ريتشارد مكابسي

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 18:54 )
أريحا-معا- التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية القنصل البريطاني العام ريتشارد مكابسي ونائب ممثل روسيا لدى السلطة الفلسطينية الدكتور مكسيم لاتيفونف وممثل اليابان هيدياكي ياماموتو كل على حده.

واكد د. عريقات ان الرئيس محمود عباس ابلغ مستشار الأمن القومي الأمريكي جيم جونز والمبعوث الأمريكي لعملية السلام السيناتور جورج ميتشل ان على الحكومة الإسرائيلية وقف النشاطات الاستيطانية بما في ذلك ما يسمى النمو الطبيعي مشدداً ان هذا لا يعتبر شرطاً فلسطينياً، واما التزاماً على اسرائيل من المرحله الاولى من خارطة الطريق وايضاً فتح المؤسسات والمكاتب الفلسطينية المغلقة في القدس الشرقية واعادة الاوضاع الى ما كانت عليه في ايلول 2000 ورفع الحصار والاغلاق عن الضفة الغربية وقطاع غزة .

واضاف عريقات ان الرئيس عباس شدد على وجوب قيام اللجنة الرباعية بالزام اسرائيل بتنفيذ ما عليها من التزامات و، وتحمل مسؤولياتها خاصة في مجال مراقبة ومتابعة التنفيذ على الارض بصفتها الحكم ، كما ان عليها الاعلان عن الطرف الذي ينفذ والذي لا ينفذ.

من جانبهم اكد القناصل والممثلين عن وقوف بلادهم مع مبدأ حل الدولتين واقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 ، اضافة الى وقوفهم من وجوب قيام الحكومة الاسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية بما في ذلك النمو الطبيعي