الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر في قلقيلية تختتم مخيم "القدس لنا"

نشر بتاريخ: 30/07/2009 ( آخر تحديث: 30/07/2009 الساعة: 20:28 )
قلقيلية - معا - اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قلقيلية يوم أمس الأربعاء 29/7/2009م مخيم "القدس لنا" وذلك بتنظيم حفل ختامي عرضت خلاله إبداعات الزهرات المشاركات.

ففي بلدة حجة بالمحافظة نظم يوم أمس حفل ختامي لمخيم "القدس لنا" وذلك في مدرسة بنات حجة الثانوية شارك فيه رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر في شعبة حجة موسى طيون، ومدير الجمعية في قلقيلية فيصل أبو صالح، وعضو الهيئة الإدارية للجمعية في قلقيلية أيمن زهران، وحشد من سيدات البلدة والزهرات والمشرفات المشاركات في المخيم.

وقد رحبت مديرة المخيم السيدة "أم حامد" في كلمتها بالحضور وقالت إن المخيم اشتمل على العديد من الزوايا والموضوعات والنشاطات التي من شأنها أن تعود بالفائدة على الزهرات المشاركات وأن تساهم في تنمية قدراتهن وإبداعاتهن في المجالات المختلفة.

بدورة أكد فيصل أبو صالح مدير الجمعية في قلقيلية على أهمية تنظيم مثل هذه المخيمات الصيفية لما تحمله من أهداف تساهم في إعداد جيل واعي قادر على التصرف في جميع الأوقات، كما تقدم أبو صالح بالتحية والتقدير لجميع العاملين في الهلال الأحمر على جهودهم المتميزة في خدمة الإنسان الفلسطيني وعلى إخلاصهم وتفانيهم في العمل، كما وتوجه بالشكر الكبير للمتطوعين والمتطوعات الذين لا ينقطعون أبداً عن أداء رسالتهم الإنسانية دون أي مقابل مادي، فقد نذروا أنفسهم للخدمة العامة من خلال جمعية الهلال الأحمر.

أما موسى طيون رئيس الهيئة الإدارية للجمعية في شعبة حجة فقد تحدث عن الشعبة ومراحل التطور التي شهدتها والخدمات التي تقدمها الآن للمواطنين في البلدة والبلدات المجاورة.

هذا وقد اشتمل الحفل الختامي على العديد من الفقرات التي عرضت من خلالها الطالبات الإبداعات المختلفة لهن، وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشرفات والزهرات، كذلك افتتح المعرض الفني الذي اشتمل على مجموعة متميزة من الرسومات والأعمال الفنية المختلفة للزهرات المشاركات.

من جهة ثانية وفي نفس السياق اختتمت الجمعية يوم أمس أيضاً مخيم "طلائع الهلال الحادي عشر" بتنظيم حفل ختامي في مدرسة ذكور الصديق الأساسية بقلقيلية حضره رئيس الجمعية خالد الحاج حسن ومدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوسف عودة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وحشد من المدعوين، وقد اشتمل الحفل على العديد من الكلمات والفقرات الفنية وتوزيع الشهادات.

بالإضافة إلى المخيمين المذكورين كانت الجمعية قد اختتمت يوم السبت الماضي مخيم "القدس عربية" الذي أقيم في مدرسة ذكور حبله الأساسية ببلدة حبله خلال الفترة من 14-7 ولغاية 26 -7 -2009 واشتمل على العديد من الزوايا والنشاطات المتعددة، وشارك فيه 120 شبل وزهرة وأشرفت عليه لجنة الشباب والمتطوعين في شعبة حبله.

يذكر أن مخيماً رابعاً تنظمه الجمعية في مدرسة ذكور حجة الأساسية قد بدأت فعالياته يوم الاثنين 27/7/2009م وسوف يستمر حتى تاريخ 7/8/2009م ويشارك فيه قرابة المائة شبل من أشبال البلدة ويحمل اسم "مخيم أشبال القدس"، كما ستطلق الجمعية مخيماً خامساً يوم السبت الموافق 1/8/2009 وسوف يستمر لغاية 12/8/2009م في مدرسة بنات الشيماء الثانوية بقلقيلية وسيشارك فيه مجموعة من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف دمجهم في المجتمع.

وأخيراً تشير الجمعية أن مؤسسة (سلام يا صغار) الإماراتية ساهمت في تغطية تكاليف مخيمات الهلال، وستساهم أيضاً في تحسين البيئة المدرسية للمدارس التي أقيمت فيها المخيمات