الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملك عبد الله الثاني يلتقي وجهاء وممثلي المخيمات الفلسطينية ويحث على تطوير الخدمات لأبنائها

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 22:44 )
عمان - بترا - معا - اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني على اهمية تطوير الخدمات المقدمة لابناء المخيمات الفلسطينية بما يسهم في تحسين مستوى حياتهم والتخفيف من اعباء الحياة المعيشية التي تواجههم.

وحث الملك الاردني خلال لقائه امس في الديوان الملكي الهاشمي بوجهاء وممثلي المخيمات الفلسطينية الحكومة على بذل مزيد من الجهود لجهة الحد من المشاكل التي يعاني منها ابناء المخيمات خاصة في مجالي التعليم والرعاية الصحية ، مشددا على اهمية العناية بالجيل الجديد وتهيئه فرص التعليم المناسبة له والتركيز على التعليم النوعي الذي يلبي حاجة السوق ومتطلباته المستقبلية.

واضاف العاهل الاردني :"لقد اجتمعت مع اخوانكم من ابناء الوطن واطلب منكم كما طلبت منهم المساهمة في صنع القرار عبر المشاركة في وضع الاستراتيجيات والبرامج التي من شأنها ان تحد من مشكلتي الفقر والبطالة اللتين اصبحتا من اهم المشاكل الملحة التي تواجه مجتمعنا الاردني".

وياتي هذا اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الد كتور معروف البخيت ورئيس الديوان الملكي الهاشمي سالم الترك ومستشار الملك لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله ومدير دائرة الشؤون الفلسطينية وجيه عزايزه ضمن لقاءات الملك عبد الله المتواصلة مع ابناء شعبه للتشاور والتباحث في القضايا التي تهم الوطن ومسيرته في البناء والتقدم.

من جهتهم ثمن ابناء المخيمات حرص الملك عبد الله الثاني على اللقاء معهم مؤكدين ان هذا النهج يعكس عمق العلاقة الاسرية التي تربط الشعب الاردني من شتى منابتهم واصولهم بقيادته الهاشمية.

وابرزوا وفد المخيمات جملة من الخدمات والمطالب التي تحتاج اليها المخيمات والمتمثلة بتحسين خدمات البنية التحتية والاهتمام بالرعاية الصحية والتعليمية ودعم الاندية الشبابية والرياضية.

وكان رئيس الوزراء وقبل الاجتماع قد استمع الى مطالب ابناء المخيمات واكد ان الحكومة ستبذل جهدها لحل ما امكن منها.