الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى اليسار تدعو الى ضرورة العمل المشترك في القضايا الوطنية العامة

نشر بتاريخ: 31/07/2009 ( آخر تحديث: 31/07/2009 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا- عقدت قوى اليسار الفلسطيني مساء أمس اجتماعا لها في مقر مركز بلدنا الثقافي برام الله في اطار التنسيق والمتابعة لنتائج وتوصيات المؤتمر الدولي " تجارب تفعيل وتوحيد اليسار في فلسطين والعالم" حضره ممثلون عن الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، حزب الشعب الفلسطيني، حركة فدا، المبادرة الوطنية بالاضافة الى التيار الوطني الديمقراطي التقدمي.

وناقش الاجتماع بشكل معمق عدد من القضايا المدرجة في التوصيات الصادرة عن المؤتمر حيث اجمع المشاركون على ضرورة توحيد الجهود والعمل المشترك في القضايا الوطنية العامة بأفق وتوجهات سياسية يسارية وبخاصة قضايا القدس واللاجئين ومقاومة الجدار والاستيطان والمقاطعة والتطبيع. وتم الاتفاق على مواصلة البحث والنقاش في اطر وصيغ العمل المناسبة سواء بشكل مركزي او على صعيد المناطق والمحافظات.

كما ناقش الاجتماع واقع الصحفيين والعمل الاعلامي في فلسطين، وبعد استعراض حيثيات ما يجري في نقابة الصحفيين من خلافات وتباينات، والاعلان عن تحديد موعد لاجراء انتخابات لمجلس النقابة، اتفق المشاركون على دعم المبادرة والجهود الهادفة الى تشكيل تجمع ديمقراطي يساري للإعلاميين والعمل على بلورة رؤية مشتركة للانتخابات المقررة لمجلس النقابة بما في ذلك ضرورة تعديل النظام الداخلي للنقابة واعادة رسم شروط العضوية لتتسع لكافة العاملين في قطاع الاعلام، وضرورة اجراء الانتخابات القادمة وفق مبدأ التمثيل النسبي وعلى ارضية الحفاظ على وحدة الجسم التمثيلي للصحفيين.

وفي سياق آخر فقد اتفق المشاركون في الاجتماع على ضرورة القيام بنشاط شعبي واسع خلال الفترة القريبة القادمة دعما لمذكرة القوى الثمانية الخاصة بالحوار الوطني الشامل ورؤيتها لسبل الحوار والمخرجات التي يجب ان تتمخض عنه.