الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد: مأساة عمالنا تتكرر يوميا في ظل مساعي حثيثة لتوفير شروط السلامة

نشر بتاريخ: 31/07/2009 ( آخر تحديث: 31/07/2009 الساعة: 17:05 )
نابلس -معا- أعرب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الجمعة، عن اسفة لوفاة العامل الشاب حمادة عزات عواد "22عاما" من بلدة سريس قضاء جنين ، وذلك نتيجة حادث عمل مؤسف تعرض له وهو يقوم بعمله في سوق الخضار التجاري في بيتح تكفا، وسط اسرائيل صباح اليوم.

وعلم الاتحاد ان الحادث وقع اثناء عمل "حمادة" على رافعة في سوق بيتح تكفا للخضار في تل ابيب، حيث انقلب عليه مما ادى الى وفاته على الفور، واكد الاتحاد ان مطالباته المتكررة بتوفير شروط الصحة والسلامة المهنية والرقابة على اماكن العمل داخل اسرائيل لم تلق اذانا صاغية من ارباب العمل الاسرائيليين، ما يتسبب بمأسي مؤلمة يذهب ضحيتها العشرات من عمالنا الفلسطينيين .

هذا وطالب الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، منظمة العمل الدولية والمنظات الدولية بالتحرك الحازم لوقف مثل هذه الحوادث والعمل على توفير مناخ عمل لائق لعمالنا وعاملاتنا العاملين في المنشئات الاسرائيلية ، مشيرا الى ان الاتحاد يبذل مساعي حثيثة لتأمين حياة كريمة وعمل لائق لعمالنا وان ذلك يتطلب جهود ووقفة جادة من قبل المؤسسات والجهات المعنية كافة .

كما توجه سعد الى عائلة العامل المتوفى وذويه مقدما لهم التعازي لمصابهم الأليم، في اشارة منه الى ان العامل عواد قد التحق بكوكبة شهداء الحركة العمالية التي لم ولن تتوقف ما دام الاحتلال فوق ارضنا.

وناشد اتحاد نقابات العمال كافة العاملين في اسرائيل والاراضي الفلسطينية كذلك أخذ الحيطة والحذر وهم يقومون بأعمالهم وخصوصا الخطرة منها لتجنب وقوع حوادث مؤسفة ومشابهة، مطالبا النقابات العمالية كافة بضرورة وضع خطط عمل مكثفة تستهدف جميع العمال والعاملات الفلسطينيين من خلال ارشادهم وتوعيتهم بحوادث العمل وطرق تفاديها بإتباعهم اجراءات السلامة والوقاية في اماكن العمل المختلفة.